إنجاز أول مدينة ذكية متكاملة في دبي نهاية مارس المقبل

يعتبر سيليكون بارك أول مدينة ذكية في دبي ويمتد على مساحة 150 ألف متر مربع ويجري إنشاؤه بتكلفة استثمارية قدرها 1.4 مليار درهم
إنجاز أول مدينة ذكية متكاملة في دبي نهاية مارس المقبل
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 08 يناير , 2019

أعلنت "دو " التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة اليوم أن خدمات المدينة الذكية في مشروع "سيليكون بارك" الذي يعد أول مدينة ذكية متكاملة في دبي يتم إنشاؤها في واحة دبي للسيليكون تسير وفق الجدول المخطط لها.

وكانت "دو" قد تعاونت مع شركة أورانج بزنس للخدمات ذراع الخدمات التجارية في مجموعة Orange Group وذلك للمرة الأولى لتوفير وتنفيذ مجموعة من خدمات المدينة الذكية في "سيليكون بارك" .

ومن الناحية التشغيلية تم الانتهاء من البنية التحتية الرئيسية لمركز البيانات وبدأت مسبقا بالعمل إضافة إلى أن أكثر من ثلث الخدمات في مراحل مختلفة من الإنجاز وتشير التقديرات إلى أنه خلال الربع الأول من العام الحالي سيتم البدء بتشغيل بوابات إنترنت الأشياء /IoT/ حيث ستكون هذه الخطوة حاسمة في تعزيز الإدارة الذكية للممارسات البيئية في "سيليكون بارك"، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

ولفت فريد فريدوني نائب الرئيس التنفيذي رئيس قطاع حلول الأعمال في شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة إلى أن " سيليكون بارك " يعد واحدا من المشاريع الذكية المرتقبة على مستوى المنطقة وبمجرد الانتهاء من إنجاز الخطط المرسومة ستكون هذه المدينة بمثابة علامة بارزة وخطوة كبيرة في طريق تحقيق رؤية "دبي الذكية ".

من جانبه قال لوك سيرفانت نائب الرئيس لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا في شركة أورانج بزنس للخدمات : " تجمع شراكتنا مع " دو " خبرتنا العالمية مع الابتكارات التي تمتلكها الشركة محليا بهدف المساهمة في تطوير "سيليكون بارك" والمتوقع أن يصبح أول مدينة ذكية في دبي.

وقال المهندس معمر خالد الكثيري نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الهندسية والمدينة الذكية في سلطة واحة دبي للسيليكون : " تكمن رؤيتنا الأساسية من خلال تحويل "سيليكون بارك" إلى نسخة مصغرة لمفهوم "المدينة الذكية" بدبي في العمل على الاستفادة من التكنولوجيا باعتبارها أداة فعالة لتوفير خدمات ذكية فريدة من نوعها للمجتمع بأكمله وسيضم "سيلكون بارك" أحدث المرافق والبنية التحتية وسيقدم 60 خدمة ذكية باستثمارات تبلغ 100 مليون درهم".

وتم تصميم الحلول الذكية من " دو " بالتعاون مع " أورانج بزنس " للخدمات وذلك لرفع الإنتاجية وخفض المخاطر والتكاليف في سيلكيون بارك وتتضمن هذه الحلول إنشاء نظام الإدارة التشغيلية ومركز العمليات المتكاملة وبوابة المجتمع وحلول إدارة الطاقة وحل تكامل تطبيقات المؤسسات ومكتب إدارة المشروع ومكتب هندسة المشروع.

ويعتبر سيليكون بارك أول مدينة ذكية في دبي ويمتد على مساحة 150 ألف متر مربع ويجري إنشاؤه بتكلفة استثمارية قدرها 1.4 مليار درهم وسيتم دعم المشروع بحلول الطاقة الذكية والتنقل المستدام بيئيا والمرافق والخدمات العامة الذكية وجميعها مكرسة لخلق حياة ذات جودة عالية للمقيمين والعاملين والزوار وتماشيا مع رؤية الإمارات 2021 يشمل مشروع المدينة الذكية المتكاملة معظم مؤشرات الأداء الرئيسية للأجندة الوطنية بما في ذلك المجتمع المتلاحم والمجتمع الآمن والبيئة المستدامة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة