شركة مصدر بأبوظبي تدشن أول حافلة كهربائية في المنطقة

الحافلة التي تعمل بالكهرباء بالكامل تتسع لثلاثين راكبا مع قطع مسافة تصل إلى 150 كيلومترا في كل عملية شحن.
شركة مصدر بأبوظبي تدشن أول حافلة كهربائية في المنطقة
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 08 يناير , 2019

أطلقت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" أول حافلة لنقل ركاب تعمل بالطاقة الكهربائية بالكامل في المنطقة، وذلك بالتعاون مع دائرة النقل بأبوظبي، وشركة "حافلات للصناعة" ومقرها أبوظبي، وشركة "سيمنز الشرق الأوسط".

ويشمل مسار "الحافلة المستدامة" -وفق الموقع الإلكتروني الرسمي لشركة "مصدر"- ست نقاط توقف، ويصل المسار بين مركز "مارينا مول" ومحطة الحافلات الرئيسية في أبوظبي ومدينة مصدر، المجمع الحضري المستدام الرائد في أبوظبي.

وسيتم إدراج الحافلة ضمن أسطول الحافلات التابع لدائرة النقل بأبوظبي، وستكون التعرفة مجانية حتى شهر مارس 2019، وفق بيان نشره موقع العين الإخبارية. 

وأوضحت الشركة أنه تم تصميم "الحافلة المستدامة" بحيث تكون قادرة على تحمل مستويات الحرارة والرطوبة العالية، والتي تمثل تحديات رئيسية أمام أداء وكفاءة عمل المركبات الكهربائية".

وتعاون في تطوير الحافلة كل من شركة "مصدر" وشركة "حافلات للصناعة" في أبوظبي، وسيمنز الشرق الأوسط، حيث تتضمن الحافلة 30 مقعداً، وهي قادرة على قطع مسافة 150 كلم في كل عملية شحن، كما تم تزويدها بألواح شمسية لتزويد الأنظمة المساعدة ضمن الحافلة بالكهرباء.

وقال يوسف باصليب، المدير التنفيذي لإدارة التطوير العمراني المستدام في "مصدر": "لعبت مدينة مصدر منذ تدشينها في عام 2008 دوراً رئيسياً في احتضان وتطوير الابتكارات والتقنيات المستدامة في مجال النقل حيث تضم شبكة النقل ضمنها "نظام النقل الشخصي السريع" و"مركبة نافيا أوتونوم ذاتية القيادة".

وأضاف: "نحن الآن بصدد تقديم حلول التنقل المستدامة خارج مدينة مصدر بما يعود بالنفع على شرائح أوسع من المجتمع". وشدّد باصليب على أن المساهمة بدور فاعل في دعم جهود الإمارات لتحقيق أهدافها في مجال الاستدامة، ومن ضمنها تطوير حلول تنقل مراعية للبيئة، يمثل جزءاً أساسياً من استراتيجية عمل شركة "مصدر"، كما يعد التنقل المستدام أحد المحاور الرئيسية ضمن أجندة أسبوع أبوظبي للاستدامة 2019 الذي سيوفر فرصاً لتحقيق المزيد من التقارب بين قطاعات المعرفة والتكنولوجيا للتوصل إلى أنظمة نقل صديقة للبيئة وأكثر كفاءة في استهلاك الطاقة.

وتتسم الحافلة المستدامة بهيكل خفيف الوزن كونه مصنوعا من الألومنيوم، كما تم تزويدها ببطاريات بنظام فريد لتبريد المياه لزيادة مدة عمل البطارية وتعزيز كفاءتها حتى أثناء ارتفاع درجة الحرارة الخارجية إلى مستويات قصوى، وتحتوي الحافلة من الداخل على نظام تكييف للهواء متطور وعالي الكفاءة.

ويتميز هذا المشروع بأنه يقدم التكنولوجيا المناسبة للشركاء المناسبين، فضلاً عن كونه يساهم في دعم تطوير بنية تحتية لنظم النقل الصديقة للبيئة في الإمارات العربية المتحدة".

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة