حجز مساحات إضافية لمصفاة بيش وإلزام أرامكو بتعويض السعوديين المتضررين

صدور أمر سامي يقضي بحجز مساحات إضافية لمصفاة بيش التابعة لشركة أرامكو وصدور قرار وزاري يمهّ للتعويض ويلزم أرامكو باستقبال أوراق المواطنين المنزوعة ملكيتهم وإتمام الإجراءات
حجز مساحات إضافية لمصفاة بيش وإلزام أرامكو بتعويض السعوديين المتضررين
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 08 يناير , 2019

أكدت صحيفة سعودية اليوم الثلاثاء أن جهات عدة تعمل على متابعة قرار وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية بنزع ملكية أراضٍ محيطة بمصفاة جازان من اتجاه الجنوب والشرق وفقاً للقرار الوزاري المبني على موافقة المقام السامي على حجز مساحات إضافية لمصلحة شركة أرامكو السعودية العملاقة للنفط وتحديداً مشروع المصفاة في مدينة بيش بمنطقة جازان.

وأوضحت صحيفة "سبق" الإلكترونية أن القرار الجديد الخاص بالمساحات الجديدة المحجوزة تضمن بنوداً عدة لمصلحة مُلاك الأراضي التي ستنزع ملكيتها لاحقاً ومنها إلزام شركة أرامكو بالتعويض، إضافة إلى بدء استقبال أوراق المواطنين الذين تقع أراضيهم في نطاق نزع الملكية والتواصل مع الشركة لاستكمال الإجراءات.

وجاء قرار نزع الملكية ليسهل استكمال العمل، في حين تعترض هذه الأملاك توسع المشاريع تحت الإنشاء في بيش، وتعد هذه الخطوة سريعة لإتمام الأعمال في مرافق تابعة لشركة أرامكو المملوكة للدولة.

وأكد مواطنون أنه تم إبلاغهم بتقديم أوراقهم إلى أرامكو من أجل استكمال إجراءات التعويض عن المساحات المحجوزة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة