لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 11 مارس 2020 08:45 م

حجم الخط

- Aa +

23 سنة سجن لهارفي واينستين

أصدرت محكمة أمريكية في مانهاتن حكماً بالسجن على قطب هوليوود هارفي واينستين لمدة 23 عامًا بتهمة الاغتصاب والاعتداء الجنسي في قضية

23 سنة سجن لهارفي واينستين

صدر الحُكم في مانهاتن اليوم ضد رجل صناعة السينما الأميركية الذي كان يتمتع بنفوذ قوي، وحكم عليه بعقوبة السجن لمدة 23 عاما. ويتوقع أن يعمل محامي هارفي على استثناف الحكم قريبا لتخفيض فترة السجن إن استطاعوا .

ونقلت وكالةأسوشيتد برس نبأ  حُكم على هارفي وينستين اليوم الأربعاء بالسجن لمدة 23 عامًا بتهمة الاغتصاب والاعتداء الجنسي، وهو مشهد اعتقد العديد من المتهمين بهوليوود أنهم لن يروه أبدًا. 

وأُدين واينستين الشهر الماضي باغتصاب امرأة في إحدى غرف فندق بمدينة نيويورك في عام 2013 وممارسة الجنس عن طريق الفم بالقوة على امرأة أخرى في شقته في عام 2006. وقد واجه 29 عامًا كحد أقصى في السجن. 

وتحدثت كل من المرأتين -ممثلة سابقة ومساعدة سابقة في الإنتاج التلفزيوني والسينمائي- أمام المحكمة اليوم الأربعاء قبل أن يعلن القاضي جيمس بورك الحكم، حيث واجهتا وينستين مجددًا بعد أن ساعدت شهادتهما في ختم إدانته في القضية التي أثارت حركة نسائية ضد الاعتداءات الجنسية - مي تو #MeToo  . 

واستذكرت الممثلة ذات مرة والتي أدين وينستين باغتصابها في عام 2013 اللحظة أثناء المحاكمة عندما غادرت الشاهدة وهي تبكي وكان يمكن سماعها وهي تصرخ من غرفة مجاورة.

وفي خطاب الحكم الصادر عنهم، أوضح ممثلو الادعاء 16 دليلاً قالوا إنها أظهرت أن وينستين "حاصر النساء تحت سيطرته الحصرية، حتى يتمكن من الاعتداء عليهم جنسياً، بدءاً من فترة عمله كمنتج للموسيقى في بوفالو في عام 1978".  وقال محاموه إن عقوبة السجن المطولة ستكون، في الواقع، عقوبة السجن مدى الحياة. وطلبوا حكما بالسجن لمدة خمس سنوات، وهو الحد الأدنى الإلزامي في التهم التي وجده المحلفون مذنب فيها.

وأُدين واينستين بتهمتين: جريمة الجنس في الاعتداء 2006 على مساعدة الإنتاج والاغتصاب في الدرجة الثالثة لهجومه عام 2013 على امرأة أخرى.

اقرأ التالي