لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 11 مارس 2020 03:30 م

حجم الخط

- Aa +

529 مليار دولار مطالب دعوى قضائية استرالية ضد فيسبوك

تطالب استراليا في دعوى قضائية ضد فيسبوك بحوالي 529 مليار دولار تعويضات عن تسريب بيانات 311074 مشترك استرالي

529 مليار دولار مطالب دعوى قضائية استرالية ضد فيسبوك
مؤسس فيسبوك JIM WATSONAFPGetty Images

وأشار تقرير تيك كرانش إلى أنه في حال كسبت استراليا الدعوى فإنها ستحصل على 529 دولار تعويضات من شركة فيسبوك.

وتعود القضية لتسريب قامت بالاستفادة منه شركة كامبريدج أناليتيكا للأبحاث،  التي أفلست عقب التحقيقات ضدها، والتي تورطت في الفضيحة  عام 2018 بعد أن استخدامها  بيانات الفيسبوك من ملايين الملفات الشخصية للتلاعب بالانتخابات والحملات السياسية مثل انتخاب ترامب وحملات التصويت حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ووفقا لمفوض المعلومات الأسترالي، تم الكشف عن المعلومات الشخصية لمستخدمي فيسبوك لتطبيق "Thisis Your Digital Life""، وذلك لغرض يختلف عن سبب طلب المعلومات في البداية.

 وتم تمرير معلومات مشتركي فيسبوك حتى دون استخدامهم للتطبيق بل عبر  حسابات أصدقائهم ممن استخدموا التطبيق وفتحوا المجال لتسريب معلومات أصدقائهم على فيسبوك ، حسبما يقول المكتب، موضحا أن التسريب الذي حدث بين مارس 2014 ومايو 2015، أضر بحوالي  311 ألفا و127 مشتركا في فيسبوك الأمر الذي يعد انتهاكا لقانون الخصوصية الأسترالي.

وقالت أنجيلين فالك، مفوضة المعلومات والخصوصية الأسترالية: "يجب أن تتحلى جميع الكيانات العاملة في أستراليا بالشفافية وأن تكون مسؤولة في طريقة تعاملها مع المعلومات الشخصية، بما يتفق مع التزاماتها بموجب قانون الخصوصية الأسترالي"وقالت إن هذا ترك البيانات مفتوحة ليتم بيعها واستخدامها للتلاعب السياسي.

اقرأ التالي