حجم الخط

- Aa +

الأثنين 6 يناير 2020 05:45 م

حجم الخط

- Aa +

تأشيرة الزيارة الإمارتية تصبح لخمس سنوات لكل الجنسيات

الحكومة الإماراتية تعدل نظام التأشيرة ليصبح لمدة خمس سنوات ولزيارات متعددة ولكل الجنسيات

تأشيرة الزيارة الإمارتية تصبح لخمس سنوات لكل الجنسيات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في تغريدة على تويتر إن نظام التأشيرات السياحية أصبح لخمس سنوات.

وأشار في تغريدة على تويتر:"اعتمدنا اليوم تغيير نظام التأشيرات السياحية في الدولة .. لتكون مدة تأشيرة السياحة خمسة أعوام متعددة الاستخدام .. لكافة الجنسيات .. نستقبل اكثر من ٢١ مليون سائح سنويا وهدفنا ترسيخ الدولة كوجهة سياحية عالمية رئيسية ."

وكان سموه قد ذكر الاجتماع الأول لمجس الوزراء قائلا:"ترأست الاجتماع الأول لمجلس الوزراء في العام الجديد ... استعرضنا انجازات سنة مضت .. وخطتنا لسنة جديدة هلّت .. عام ٢٠٢٠ سيكون عاماً مختلفاً لأنه عام الاستعداد للخمسين .. العام الذي نصمم فيه إمارات المستقبل".

جاء ذلك خلال  اجتماع مجلس الوزراء الأول في عام الاستعداد للخمسين، حيث قال سموه: "فخورون بجميع الإنجازات التي تحققت في الخمسين عاما التي مضت.. ونجدد الثقة بحكومتنا للتحدي ورسم المستقبل في الخمسين عاماً المقبلة، فعام 2020 هو العام الذي يطوي 50 عاماً من الإنجازات، ونستقبل من خلاله 50 عاما أخرى من المثابرة والعمل الجاد لخدمة الوطن ومواطنيه".

ففي سياق أجندة الاجتماع وافق المجلس على استحداث تأشيرة سياحية متعددة الدخول لمدة 5 سنوات لكافة الجنسيات وذلك بهدف دعم نظم السياحة في الدولة لكافة الجنسيات والتأكيد على مكانة دولة الإمارات كوجهة سياحية عالمية للجميع.

واستعرض مجلس الوزراء برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في مستهل اجتماعه في قصر الرئاسة بأبوظبي إنجازات حكومة الإمارات لعام 2019، وأهم ملامح وخطط العمل الحكومية في عام 2020، وذلك بحضور الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

وقال سموه: "نريد أن يكون 2020 عام التطور والتنمية ومنافسة كبرى الدول في الاقتصاد والتنافسية وجودة الحياة"، مضيفاً: "لا نريد أن نستهدف بإنجازاتنا فئة واحدة.. بل نريدها أن تتنوع لتشمل الكبار والأطفال وأصحاب الهمم.. المواطنين والمقيمين.. الطلاب والموظفين.. رواد الإعمال والمستثمرين".

اقرأ التالي