لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 18 نوفمبر 2019 02:00 م

حجم الخط

- Aa +

الكويت : الشيخ جابر المبارك يعتذر عن تولي رئاسة الوزراء

كونا: سمو الشيخ جابر المبارك يرفع إلى مقام سمو الأمير كتاب اعتذار عن تعيينه رئيساً لمجلس الوزراء.

الكويت :  الشيخ جابر المبارك يعتذر عن تولي رئاسة الوزراء

اعتذر سمو الشيخ جابر المبارك من أمير الكويت عن تسلم منصبه رئيساً لمجلس الوزراء بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الكويتية كونا.

ونقلت الوكالة نص الاعتذار الذي يقول فيه الأمير جابر :" يحول بيني وبين تنفيذ أمركم السامي هذا ما عجت به
وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي من افتراءات وادعاءات بها شبهة مساس بذمتي وإخلالي بالقسم العظيم الذي أقسمته مرارا أمام الله ثم أمام سموكم وأمام مجلس الأمة الموقر وأهل الكويت جميعا وهي أكاذيب لا صلة لها بالحقيقة صادرة بكل أسف من زميل وأخ تربطني به زمالة ورابطة أخوة وصداقة امتدت لأكثر من أربعين عاما ناهيك عما ينطوي عليه تصرفه من تداعيات بالغة الخطورة على مختلف الأصعدة ولا سيما أننا في دولة القانون والمؤسسات.    أما وقد أصبح الأمر بين يدي قضائنا العادل النزيه الذي يحظى باحترامنا وتقديرنا جميعا فإنه احتراما لثقة سموكم الغالية وتقديرا لأهل الكويت الكرام أجد من الواجب علي أولا أن أثبت براءتي وبراءة ذمتي واخلاصي في خدمة وطني وما يستلزمه ذلك من
أن أرفع لمقام سموكم الاعتذار عن هذا التعيين راجيا تفضلكم بقبوله.

ونقلت الوكالة أن سمو أمير البلاد سيوجه كلمة لاخوانه وأبنائه المواطنين مساء اليوم.

وكان أمير الكويت قد قبل استقالة الحكومة يوم الخميس، بعد يومين من تقديم مجلس الأمة طلبا لحجب الثقة عن وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح الصباح، وهو عضو كبير في الأسرة الحاكمة. يأتي ذلك بعد أن عين أمير الكويت الشيخ جابر المبارك رئيسا للوزراء وأعفى وزيري الدفاع والداخلية .

وسبق ذلك استجواب النواب للشيخ خالد في مزاعم عن إساءة استغلال سلطات منصبه وهي تهم نفاها. وأعلنت وزيرة الأشغال العامة استقالتها يوم الجمعة الماضي بعد أن استجوبها البرلمان بشأن ضرر وقع في سد بعد هطول أمطار غزيرة.

وكان رئيس مركز التواصل الحكومي الناطق الرسمي للحكومة الكويتية طارق المزرم، قد أعلن عن تقدم رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك باستقالة الحكومة إلى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ليتسنى إعادة ترتيب العمل الوزاري .
كما أن وزيرة الأشغال الكويتية جنان بوشهري تقدمت باستقالتها يوم الثلاثاء الماضي، بعد تعرضها لاستجواب عاصف بمجلس الأمة الكويتي، وتقدم 22 نائبا بطلب لطرح الثقة بها بالإضافة إلى تقدم 13 نائبا بطلب لطرح الثقة في نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح.

اقرأ التالي