حجم الخط

- Aa +

الجمعة 11 أكتوبر 2019 12:15 م

حجم الخط

- Aa +

وزير الداخلية الكويتي يقع ضحية احتيال بـ 163 مليون دولار

أشارت صحيفة القبس إلى أن «خدعة» كبدت وزيراً كويتياً 163 مليون دولار

وزير الداخلية الكويتي يقع ضحية احتيال بـ 163 مليون دولار

ونقلت الصحيفة عن موقع «ذا ريل ديل» العقاري، ان وزيراً في الحكومة الكويتية تعرض لـ«خدعة استثمارية» كبدته خسارة فادحة جراء استثماره 163 مليون دولار في أرض جبلية بمدينة الأثرياء والمشاهير بيفرلي هيلز

وتشير الدعوى إلى أن فيكتورينو نوفال خدع الوزير الكويتي بأنه سيمتلك 50% من قطعة الأرض باستثماره لقاء 163 مليون دولار في المشروع الذي يحمل اسم جبل بفرلي هيلز.

وكانت لدى شمس بهلوي شقيقة شاه إيران خططت لجعل  قطعة الأرض المسماة جبل بفرلي هيلز موقعا لبناء منزل عائلة الشاه في ذات الأرض في السبعينيات.

 وأوضح الموقع ان الوزير اتهم الملاك السابقين للأرض في بيفرلي هيلز بتبديد الأموال عن طريق شراء طائرات ويخوت وقصور والانفاق على الراقصات، وذلك بعدما تكشفت حقيقة صفقة بيع العقار المذكور (157 فدانا) بقيمة بخسة عن السعر العالي المطلوب والذي كان الوزير موعودا به وعلى أساسه شارك في الاستثمار.

وتقدمت شركة نوفال «سكيورد كابيتال برترنرس» بطلب للإفلاس في مايو 2018، وعادت الممتلكات إلى مالكها السابق مقابل 100 ألف دولار في مزاد الرهن. ويتهم الوزير، الذي يسعى للحصول على تعويضات بقيمة 488 مليون دولار، المالك الاول للعقار فيكتورينو نوفال بالغش والخداع، وخرق العقد والإهمال وسوء التمثيل ضمن 16 تهمة في الدعوى. ويقول محامي الوزير، ان موكله استثمر بأموال عائلته في الأرض المذكورة ولا صلة لمنصبه الحكومي بالصفقة.

اقرأ التالي