بي بي سي تتهم جهات في العراق ببيع الفتيات الصغار

أتهم فيلم وثائقي لبي بي سي جهات عراقية بتسهيل بيع الفتيات الصغار التي لا تتجاوز أعمار بعضهن تسع سنوات لأعراض المتعة الجنسية
بي بي سي تتهم جهات في العراق ببيع الفتيات الصغار
السبت, 05 أكتوبر , 2019

وتناقلت مواقع وسائل إعلام غربية تفاصيل الفيلم الوثائقي الذي صورته بي بي سي مع بعض " الضحايا".

ونقل موقع بي بي سي العربي أن التحقيق الاستقصائي الذي قامت به بي بي سي بشكل سريـ كشف عن مكاتب الزواج لتسهيل حصول الزبون على نساء وشابات، بل أيضاً على فتيات قُصّر لا يتجاوز أعمارهنّ تسع سنوات.

ويشير فيلم بي بي سي الوثائقي إلى أن بعض رجال الدين يتصرفون كسماسرة ويقدمون غطاءً شرعياً لممارسات تتضمن اعتداءاتٍ جنسية على الأطفال.ورصدت كاميرا مخفية رجال دين يصفون الضحايا من النساء والفتيات القصر بأنهم "عرائس حلال".

تعرض بي بي سي التقرير المذكور في توقيت عصيب للعراق الذي يشهد فيه مظاهرات عنيفة في الايام الماضية وترافقت الاحتجاجات مع أعمال عنف شهدت سقوط العشرات من الضحايا فيما اتهمت خلية الإعلام الأمني في العراق، الجمعة، قناصة مجهولين بإطلاق النار على متظاهرين وأفراد أمن بهدف "خلق فتنة" خلال الاحتجاجات المتصاعدة في البلاد منذ أيام.

جاء ذلك في بيان صادر عن الحلية التي تتبع وزارة الدفاع، هو الأول منذ اندلاع الاحتجاجات في عدة مدن الثلاثاء.

وقالت الخلية "أشرنا إلى وجود حالات قنص في بعض المناطق أدت إلى إصابة بعض المتظاهرين والقوات الأمنية في محاولة لخلق فتنة".

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج