حجم الخط

- Aa +

الخميس 22 Aug 2019 10:30 م

حجم الخط

- Aa +

زيادة أعداد الزوار السعوديين لموريشيوس 49% من يناير إلى يوليو 2019

هيئة موريشيوس للترويج السياحي تؤكد زيادة عدد زوار موريشيوس القادمين من السعودية بنسبة 49% بين شهري يناير ويوليو 2019 مقارنة بنفس الفترة من 2018

زيادة أعداد الزوار السعوديين لموريشيوس 49% من يناير إلى يوليو 2019

أظهرت أخر إحصائية صادرة عن هيئة موريشيوس للترويج السياحي زيادة عدد زوار موريشيوس القادمين من المملكة العربية السعودية بنسبة 49 بالمئة بين شهري يناير/كانون الثاني ويوليو/تموز 2019 مقارنة بنفس الفترة من العام 2018.

وبلغ إجمالي عدد الزوار السعوديين 13.704 تم تسجيلها خلال هذه الفترة بارتفاع حاد عن 9.190 شخصاً تم تسجيلهم خلال نفس الفترة من 2018، مما زاد تصنيف المملكة العربية السعودية من المركز الثاني عشر إلى العاشر في قائمة أهم الأسواق الدولية للمسافرين الوافدين إلى موريشيوس.

وتعكس هذه الزيادة نتائج الأنشطة الترويجية والتسويقية المستمرة التي تقوم بها "الهيئة" في المملكة لزيادة الوعي عن موريشيوس كوجهة مثالية لقضاء شهر العسل للسعوديين وللعائلات التي تبحث عن وجهة مرحبة وودية، ووجهة تقدم العديد من عوامل الجذب العائلية والتجارب الفاخرة، فضلاً عن خيارات الطعام الحلال الاستثنائية والأنشطة المائية والمغامرات على مدار السنة.

وقال آرفيند بوندون مدير هيئة ترويج السياحة في موريشيوس "تعد المملكة العربية السعودية سوقاً استراتيجياً رئيسياً لموريشيوس وسنواصل العمل عليها بشكل استباقي، حتى يتمكن المزيد من السعوديين من تجربة كل ما تتمتع به جزيرتنا".

وأضاف "لقد لعبت الخطوط الجوية السعودية دوراً فعالاً في مساهمتها في الربط السلس بين المسافرين بين بلدينا. من خلال هذه الشراكات الإستراتيجية والأنشطة المستمرة لمكتب تمثيلنا السعودي، نحن واثقون من أن الاتجاه التصاعدي في أعداد الزوار من المملكة سيستمر في المستقبل القريب".

وأفاد وكلاء السفر في المملكة العربية السعودية أن الزيادة في الطلب على موريشيوس هذا العام كانت كبيرة، حيث سلط الكثيرون الضوء على موريشيوس كوجهة رئيسية لقضاء العطلات الصيفية والعيدية. وهذا ما أبدته الإحصائيات حيث أظهرت آخر الأرقام للأسبوعين الأولين من أغسطس/آب 2019 زيادة أخرى بنسبة 94 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها في أغسطس/آب 2018.

ومنذ افتتاح مكتبها التمثيلي في المملكة العربية السعودية في ديسمبر/كانون الأول 2018 مع آفياريبس، تواصل هيئة ترويج السياحة في موريشيوس القيام بنشاطات عديدة لزيادة الوعي والاطلاع على الوجهة بما في ذلك المشاركة في معارض السفر السعودية البارزة وعروض الطرق وفعاليات الحفل، وإنشاء اللوحات الإعلانية واستضافة وسائل الإعلام ووكلاء السفر، وإنشاء حملات الدعاية الرقمية وحملات التواصل الاجتماعي، وإطلاق الموقع باللغة العربية، بالإضافة إلى العلاقات العامة المستمرة وتدريب وكلاء السفر السعوديين على المبيعات.

ويجعل عدم حاجة السعوديين لتأشيرة السفر والرحلات المباشرة للخطوط الجوية السعودية من المملكة إلى موريشيوس السفر إلى الجزيرة سهلاً ويسيراً.

اقرأ التالي