لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 25 فبراير 2019 07:45 ص

حجم الخط

- Aa +

روما ضمن قائمة الفائزين بجوائز الأوسكار 2019

فيلم "روما" المكسيكي يفوز بجائزة أوسكار أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية

روما ضمن قائمة الفائزين بجوائز الأوسكار 2019
فيلم "روما" المكسيكي يفوز بجائزة أوسكار أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية Reuters Staff دقائق للقراءة 1 المخرج المكسيكي ألفونسو كوارون يصل لحضور حفل جوائز الأوسكار في هوليوود بلوس أنجليس في ولاية كاليفورنيا يوم الأحد. تصوير: لوكاس جاكسون - رويترز

فاز فيلم "غرين بوك" من بطولة فيغو مورتنسن وماهرشالا علي بجائزة أوسكار أفضل فيلم خلال حفل الأكاديمية العلوم والفنون السينمائية الأمريكية رقم 91، فيما فاز فيلم "روما" المكسيكي بجائزة أوسكار أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية في حفل الأوسكار الذي بسطت له السجادة الحمراء أمس الأحد وهو حدث  يضج بالإثارة لمعرفة الفائزين بما يعد أهم جوائز السينما التي تمثل أهم محطات فاصلة في مسيرة العاملين في الفن السابع ممن تشهد حصولهم على هذا  التكريم الأهم للمرة الأولى.

وفاز فيلم ”روما“ المكسيكي ليل الأحد بجائزة أوسكار أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية. ويتناول الفيلم قصة مديرة منزل من عائلة من الطبقة الوسطى في السبعينات.

والفيلم أبيض وأسود من إنتاج شركة نتفليكس وهو سيناريو وإخراج المكسيكي ألفونسو كوارون، وهو أول فيلم مكسيكي يفوز بجائزة أوسكار أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية وحصد بالفعل عددا من الجوائز الأخرى هذا العام.

والفيلم مستوحى من طفولة المخرج وخادمة ساعدت في تنشئته. وقام ببطولته ممثلون مغمورون أو هواة.

واسم الفيلم مأخوذ من حي روما في مدينة كولونيا بالمكسيك حيث نشأ كوران.

وقال كوارون“ لقد نشأت على مشاهدة الأفلام الناطقة بلغة أجنبية وتعلمت واستوحيت منها الكثير.

”أفلام مثل المواطن كين(سيتزين كين) والفك المفترس(جوز) وراشومون والأب الروحي(جد فاذر)“.

وأشار إلى أن المرشحين لأفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية كسروا الحواجز.

وقال ” أعتقد أن المرشحين الليلة أثبتوا أننا جزء من نفس المحيط“.

وتلفت رويترز إلى أن الحفل يقام دون مقدم للمرة الأولى منذ ثلاثين عاما بعد انسحاب النجم كيفن هارت، وهناك أيضا فضول بشأن قدرة منظمي الحفل على إعادة هذا الحدث لصدارة المشاهدة التلفزيونية بعد وصوله لمستوى متدن قياسي في العام الماضي.

اعتمد في تقديم الجوائز على الاستعانة بنجوم ليقدموا الأوسكار لكل فئة، فكانت النجمة باربارة سترايسند وسيرينا وليامز بل حتى عضو الكونغرس جون لويس ، ونجوم مثل مايك مايرز ووبي غولدبيرغ وسامويل جاكسون.

وفازت الممثلة الأمريكية صاحبة الأصول الإفريقية بجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم - "لو كان بوسع بيل ستريت الحديث" (إف بيل ستريت كود توك).

وبكت كينغ لدى تسلمها الجائزة وشكرت أمها التي كانت تحضر الحفل بصحبتها. وقالت "إنني مثال لما يبدو عليه الأمر عندما يحاط شخص بالدعم والحب .أمي أحبك جدا".

وهذه أول جائزة أوسكار تفوز بها كينغ (48 عاما)والتي بدأت التمثيل في هوليوود منذ أكثر من ثلاثة عقود عندما كانت مراهقة تمثل في المسلسل الكوميدي "227" في الثمانينات.

وتلعب كينغ في الفيلم الذي أخرجه باري جينكينز دور أم لمراهقة حامل قضي على مستقبلها عندما سجن صديقها بسبب جريمة اغتصاب لم يرتكبها.

وفاز الممثل الأمريكي مصري الأصل رامي مالك بجائزة اوسكار أفضل ممثل عن تجسيده للمغني البريطاني فريدي ميركوري في فيلم "بوهيميان رابسودي".

وحصل كُتًاب فيلم "غرين بوك" على جائزة أفضل سيناريو أصلي، كما فاز سبايك لي وكيفن ويلموت وديفيد رابينوفيتز وتشارلي واشتيل بجائزة أفضل سيناريو مقتبس عن "بلاك كلانزمان".

فاز جون أوتمان بجائزة أفضل مونتاج عن عمله بفيلم "بوهيميان رابسودي".

كذلك فاز فيلم "فري سولو" للمخرج جيمي تشين بجائزة أفضل فيلم وثائقي وهي الجائزة التي ترشح لها فيلم "أوف فاذرز اند صانز" للمخرج السوري طلال ديركي.

وفاز فريق عمل فيلم "النائب" (فايس) بطولة كريستيان بيل بجائزة أفض ماكياج وتسريحات شعر كما فازت روث إي كارتر بجائزة أفضل تصميم للأزياء عن عملها بفيلم "بلاك بانثر" (النمر الأسود).

وفاز كوارون بجائزة أفضل تصوير سينمائي عن فيلم "روما" الذي يترشح أيضاً لجائزة أفضل مخرج وألإضل سيناريو أصلي وأفضل فيلم وأفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية، كما ترشحت عنه المكسيكية مارينا دي تابيرا لجائزة أفضل ممثلة مساعدة.

وفاز كل من بول ميسي وتيم كافاغين وجون كاسالي بجائزة أفضل مزج للصوت عن فيلم "بوهيميان رابسودي".

وحصد فيلم "باو" للمخرجة دومي شي جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة قصير كما فاز فيلم "نقطة. نهاية الجملة" بجائزة أفضل فيلم وثائقي قصير.

وحاز فيلم "فيرست مان" عن قصة حياة رائد الفضاء الأمريكي نيل أرمسترونغ على جائزة أفضل مؤثرات بصرية.

كذلك فاز لودفيغ غورانسون بجائزة أفضل موسيقية تصويرية عن فيلم "بلاك كلانزمان" .

وفازت المغنية والممثلة ليدي غاغا بجائزة أفضل أغنية عن "شالو" من فيلم "مولد نجمة" (إيه ستار إيز بورن).

اقرأ التالي