نيكون تطلق كاميرا مذهلة للهواة لتزعج أغلب المحترفين

ستصبح حقوق التباهي بقدرات هذه الكاميرا ملكا حصريا لك أمام أي مصور محترف، لكن تمهل- اتقنها جيدا لتستفيد فعليا من القدرات الهائلة فيها
نيكون تطلق كاميرا مذهلة للهواة لتزعج أغلب المحترفين
الثلاثاء, 12 فبراير , 2019

لقاء ما يعادل ألف دولار (3,999 درهم في الإمارات) ستحصل على هذه الكاميرا التي تقدم أقوى تقريب في العالم، لتحاكي قدرات التلسكوب وتتمكن من تصوير سطح القمر!

تصنف هذه الكاميرا ضمن كاميرات فئة هواة التصوير فالعدسة فيها غير قابلة للتبديل كما هو الحال مع كاميرات المحترفين، رغم حجمها الكبير الذي زاد عن حال الإصدار السابق منها.

وصلت الكاميرا الجديدة لأريبيان بزنس، لتجربتها وسننشر كامل التفاصيل بعد اكتمال قمر هذا الشهر يوم 19 فبراير وحتى ذلك الحين ها هي الانطباعات الأولية عنها (والتقاط أول صورة أمس لهلال في سماء دبي أدناه).

بعد الإعلان عن إطلاق كاميرا نيكون كول بكس 1000 في يوليو الماضي ترقب هواة التصوير حول العالم موعد طرح لكاميرا Nikon COOLPIX P1000 هذه  في الأسواق لما تقدمه من قدرات خيالية للصور الفضائية والرياضية وصور الطبيعة وغيرها من استخدامات يسهلها ميزة أقوى تكبير للصورة في العالم من خلال الزوم البصري للتقريب والتكبير بمعدل 125x مرة.


ونظرا لشعبية الكاميرا التي قدمتها نيكون قبل خمس سنواتب قدرات هي الأكبر في العالم للتكبير وهو زووم بصري بـ 83 مرة وهي الطراز الأقدم منها وكان اسمها نيكون كول بكس 900 والتي سهلت تصوير القمر ليصبح أمرا في متناول الكثيرين من هواة التصوير، فقد جعلت نيكون ميزة تصوير القمر Moon Mode  وضعية جاهزة في هذه الكاميرا، ضمن وضعيات المشهد، وهناك وضعية تصوير عملية مراقبة الطيور، ليتم ضبط الكاميرا تلقائيا بإعدادات مناسبة تماما لوضعيات التصوير تلك بفضل زووم بشدة 125!

(لقطة للكاميرا قبل مد العدسة لمشهد بعيد، والكاميرا بوضعها الاعتيادي)


تقدم الكاميرا صورا بدقة 16 ميغابكسل وتأتي بحجم أكبر بكثير من سابقتها، وتضم جهاز التقاط من نوع سيموس بقياس يقل عن بوصة أي 1/2.3 ، رغم أن البعض قد يستغرب عدم تأمين جهاز التقاط أكبر أي إنش على الأقل كي يناسب قدرات هذه الكاميرا. تؤمن الكاميرا شاشة لمعاينة الصور والفيديو عند التصوير وهي بقياس 3.2، لكنها لا تعمل باللمس بل عليك بدولاب صغير للتنقل بين خيارتها. تعمل الكاميرا بذاكرة صغيرة من نوع إس دي SD، وجاءت وحدة الاختبار بلا ذاكرة.


تدعم الكاميرا خيارات الاتصال اللاسلكي عبر واي فاي وبلوتوث، ويتوفر فيها وصلة HDMI من نوع ميكرو، ووصلة الناقل العام USB، كما يمكن تنزيل تطبيق للجوال وهو SnapBridge، الذي يوفر سهولة كبيرة للتعامل مع صور وفيديوهات الكاميرا مثل نشرها على الشبكات الاجتماعية أو نقلها لحفظها على الإنترنت. وكشفت الشركة سعر الكاميرا في الولايات المتحدة وهو 999.9 دولار.

سننشر خلال الأيام القليلة القادمة لقطات وتفاصيل لتجربة الكاميرا واستعراض التصوير بها كما هو الحال مع لقطات للطراز السابق منها على يوتيوب.

(لقطات الفيديو أعلاه كانت للطراز الأقدم قبل 3 سنوات)

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج