شركة الروابي للألبان

شركة الروابي للألبان

شركة الروابي للألبان
دبي
تجزئة

تعد شركة الألبان والعصير الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة الأكبر من نوعها من حيث حجم القطيع وإنتاجه في الدولة. حيث تضم الشركة أكثر من 13.000 متجرًا يبيعون منتجاتها الطازجة. تأسست شركة الروابي في عام 1989 ولديها عددًا من الماشية يصل إلى15,000  بقرة. وكانت الشركة أول من أدخل العصائر الطازجة في دول مجلس التعاون الخليجي في عام 1995.

كما تشتهر الشركة بتقديمها للعصائر المبسترة في المنطقة، بالإضافة إلى الأغذية الداعمة للصحة مثل نيوتري بوست، وحليب سوبر ميلك، والتي يتم إثراءها بالفيتامينات والمعادن بشكل مُبتكر خصيصًا لحل المشكلات الصحية في المنطقة. على سبيل المثال، يعتبر حليب فيتامين د هو أول حليب وظيفي مصمم لمعالجة نقص فيتامين د، وهو الأمر المنتشر بين حوالي 90٪ من سكان الإمارات.

علاوة على ذلك، حصلت شركة الروابي على جائزة بلدية دبي للتميز في مجال رعاية الحيوان، وقد تم تصنيفها من بين أقوى العلامات التجارية في العالم العربي من قبل مجلة فوربس في عام 2015. وتستمر الشركة في التوسع إلى دول المجلس التعاون الخليجي وزيادة ظهور العلامة التجارية في البلدان الأفريقية. حيث توزع منتجاتها حالياً بشكل مباشر في سلطنة عمان، وتقوم بتصديرها كذلك إلى الكويت والعراق وليبيا والسودان واليمن. وتتطلع شركة الروابي كذلك إلى تطوير منتجاتها الجديدة من خلال توسيع مجموعة منتجات الحليب والألبان، بالإضافة إلى إضافة أنواع جديدة من الأجبان بين مجموعة الأطعمة التي تُقدمها.

علاوة على ذلك، أنشئت الشركة مصنعًا جديدًا آليًا بالكامل للألبان في الإمارات العربية المتحدة وافتتحت مستودعاً جديداً في أبوظبي لتعزيز قدرتها على التخزين. فضلًا عن أنها أيضاً الشركة الأولى والوحيدة في المنطقة التي أطلقت متحفاً للألبان، وهذا المتحف مفتوح للجمهور ويعرض أعمالاً صناعية تاريخية من أوروبا ودول مجلس التعاون الخليجي. بالإضافة إلى ذلك، تنظم شركة الروابي جولات سياحية للعائلات والمدارس على أساس يوميّ. وتمتلك الشركة حاليًا سبعة بالمائة من حصة سوق منتجات الألبان في الإمارات، وفقًا لما ذكره الدكتور أحمد التجاني الرئيس التنفيذي للشركة.

في عام 2018، شهدت الشركة زيادة في الإيرادات بنسبة 10٪ في النصف الأول من العام مقارنة بالفترة نفسها من عام 2017. وكان الدافع وراء هذا النمو هو أداء بيع التجزئة القوي من خلال تقديم سلسلة من المنتجات الجديدة.

"لقد تجاوزنا مجرد امتلاك مزرعة للألبان إلى كوننا شركة للمواد الغذائية ذات مجموعة منتجات متعددة. وسنواصل طرح المزيد من المنتجات، وغزو العديد من الأسواق كل عام. كما سنواصل الاستثمار في الأبحاث والابتكار وإنتاج منتجات عالية الجودة من حيث السلامة والطعم والتغذية." هذا ما قاله التيجاني آنذاك.