شاهد رواد الفضاء الإماراتيين يتدربان بلا جاذبية

رائدا الفضاء الإماراتيين هزاع المنصوري وسلطان النيادي خلال تدريبهما في مركز يوري غاغارين لتدريب رواد الفضاء في روسيا، في بيئة تحاكي ظروف انعدام الجاذبية
شاهد رواد الفضاء الإماراتيين يتدربان بلا جاذبية
الأحد, 27 يناير , 2019

أظهرت لقطات فيديو نشرها الحساب الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، رائدي الفضاء الإماراتيين هزاع المنصوري وسلطان النيادي خلال تدريبهما في  مركز يوري غاغارين لتدريب رواد الفضاء في روسيا، في بيئة تحاكي ظروف انعدام  الجاذبية.

ونجح  رائدي الفضاء في التدريبات في مركز يوري جاجارين في روسيا، في التدرب على ارتداء بذلة الفضاء "سوكول" التي يبلغ وزنها أكثر من 10 كيلوجرامات، في غضون 25 إلى 30 ثانية، كما ظهرا وهما يمارسان رمي والتقاط لوح يزن 50 كيلوجراما لمحاكاة التعامل مع المعدات والأدوات في بيئة العمل على متن محطة الفضاء الدولية.

وكان المنصوري والنيادي نجحا بالوصول إلى المرحلة النهائية من ترشيحات برنامج "الإمارات لرواد الفضاء" من أصل 4022 متقدما، بعد أن اجتازا بنجاح ستة مراحل من الاختبارات بالتعاون مع وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" والاختبارات الطبية المتقدمة في وكالة الفضاء الروسية .

وقال سالم المري مساعد المدير العام للشؤون العلمية والتقنية في مركز محمد بن راشد للفضاء، خلال فعاليات الدورة الثانية من الحدث العلمي لمركز محمد بن راشد للفضاء تحت شعار «تخيّل...اكتشف...ابتكر» «إنه سيتم الإعلان قريباً عن اسم رائد الفضاء الإماراتي الذي سينطلق إلى محطة الفضاء الدولية خلال أبريل المقبل". وسيكون الرائد الأول ضمن الطاقم الرئيس المكون من قائد روسي ورائدة فضاء أميركية على متن مركبة سويوز أم-أس 12 فيما سيكون الرائد الثاني ضمن الطاقم الاحتياطي».

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج