فوز الديمقراطيين بمجلس النواب وهيمنة الجمهوريين على مجلس الشيوخ

تتكشف نتائج انتخابات الكونغرس الأمريكية مع فوز الديمقراطيين بمجلس النواب وهيمنة الجمهوريين على مجلس الشيوخ
فوز الديمقراطيين بمجلس النواب وهيمنة الجمهوريين على مجلس الشيوخ
الأربعاء, 07 نوفمبر , 2018

أدلى الناخبون الأمريكيون بأصواتهم في انتخابات التجديد النصفي للكونجرس الأمريكي وظهرت النتائج لتكشف خسارة الديمقراطيين في مجلس الشيوخ مع فوزهم في مجلس النواب .

وجرى التنافس على جميع مقاعد مجلس النواب وعددها 435 مقعدا وعلى 35 من مقاعد مجلس الشيوخ‭‭ ‬‬البالغ عددها 100 مقعد وعلى 36 من مناصب حكام الولايات الخمسين في انتخابات التجديد النصفي التي تتركز على سباقات تنافسية من أقصى شرق البلاد إلى أقصى غربها

احتفظ الجمهوريون بأغلبيتهم الصغيرة في مجلس الشيوخ والتي كانت لا تزيد على مقعدين واصبحت 8 مقاعد حاليا وهو ما يسمح لهم بالاحتفاظ بسلطة الموافقة على تعيينات المحكمة العليا وغيرها من الترشيحات القضائية.

واشارت رويترز إلى أن الأسهم الأوروبية ارتفعت يوم الأربعاء بعدما لم تسفر انتخابات التجديد النصفي الأمريكية عن مفاجأة كبيرة، في حين ساد شعور بالارتياح في السوق بعد سلسلة من إعلانات الأرباح القوية وصعود البنوك الإسبانية بعد حكم قضائي لصالحها بشأن الضرائب.

وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.9 بالمئة إلى أعلى مستوياته في ثلاثة أيام وسط انتعاش واسع النطاق شهد ارتفاع جميع مؤشرات الدول الرئيسية والقطاعات في المعاملات المبكرة.

واستغل الديمقراطيون موجة عدم الرضا عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لكسب السيطرة على مجلس النواب يوم الثلاثاء، مما يمنحهم الفرصة لوقف برامج ترامب ويفتح إدارته أمام تدقيق رقابي وثيق.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج