قائمة أبرز 40 تحت سن 40
07 نوفمبر , 2018
ماهر سويد

ماهر سويد

ماهر سويد
الشريك الإداري والمؤسس في شركة سويد آند سويد

فور الانتهاء من دراسته في مجال التطوير العقاري، أطلق ماهر سويد شركة سويد آند سويد، وهي شركة بوتيكية عقارية حائزة على جوائز في دبي وتستهدف الفرص الاستثمارية والتطويرية وفرص البناء المناسبة. 
منذ إطلاق الشركة قبل 12 عامًا، اكتسبت شركة سويد آند سويد سمعة تحسد عليها لتقديم منتجات تجارية وسكنية من الدرجة الأولى واعتماد منهج شامل لجميع مراحل دورة التطوير من فرص اعتماد المصادر إلى التمويل والتنفيذ.  ونتيجة لذلك، تمكنت شركة سويد آند سويد من تقديم حلول لمجموعة من الشركات والمستأجرين المتعددة الجنسيات، بما في ذلك أوراكل، وريد بول، وسناب شات، وساب، وتيسكو، وفوجيتسو، وجلاكسو سميث كلاين، وسابك، وبريستول-مايرز سكويب، وماكجرو هيل، وجونسون كونترولز، على سبيل المثال لا الحصر.
تم تطوير العلامة التجارية للشركة في مدينة دبي للإنترنت - ذي إيدج - في عام 2014 وهي الآن موطن لشركة الكمبيوتر العملاقة، أوراكل. كما تم بيعها إلى بنك الإمارات دبي الوطني للاستثمار العقاري في عام 2017 مقابل 76.2 مليون دولار.
ستوفر شركة سويد آند سويد أحدث المشاريع، وسيوفر أحدث مشروع وهو بانيان تري ريزيدنسز، للسكان بمساحة 85 ألف قدم مربع من المرافق ووسائل الراحة الاستثنائية، ومن المقرر الانتهاء منه في الربع الثالث من عام 2019.