قائمة أبرز 40 تحت سن 40
07 نوفمبر , 2018
قيس الخنجي

قيس الخنجي

قيس الخنجي
المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي، جينيسيس إنترناشونال

ربما اشتهر رجل الأعمال ورائد الأعمال العماني قيس الخنجي بجهوده في مساعدة المواطنين العمانيين على التغلب على العقبات التي تعترض انطلاق الشركات الصغيرة. ففي عام 2010، أسس الخنجي شركته التي تحمل اسم قيس المتحدة للتجارة في مجال توريد المعدات، وهي شركة قامت بشراء بضائع من الصين وبيعها للأفراد.
ثم في عام 2012، أسس الخنجي شركته الثانية وهي شركة تكوين الدولية (Genesis International) المتخصصة في تقديم حلول تكنولوجيا المعلومات، إضافة لمحاولة تنفيذ ما يسمى بتقنيات (Smart City) أو المدينة الذكية.
وفي عام 2013، أنشأ الخنجي شركة رائدة في مجال تعزيز استخراج النفط، وهي شركة تكوين لمشاريع الاستثمار (Genesis Projects and Investments) الكائنة في سلطنة عمان. 
كما أنه عضو مجلس إدارة الشركة العمانية للهندسة والاستثمار، وإضافة إلى كونه عضوًا في مجلس إدارة شركة مسقط القابضة وعضو مجلس إدارة صندوق تنمية مشاريع الشباب (شراكة)، التي تشجع وتدعم على وجه التحديد تنمية رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة في سلطنة عمان. 
والخنجي أيضًا ممثل للحكومة العمانية وتم تعيينه عضوا في منظمة رواد الأعمال في السلطنة للقاء الرئيس الهندي السابق الدكتور عبد الكلام لمناقشة العلاقات التجارية العمانية الهندية.