قائمة أبرز 40 تحت سن 40
07 نوفمبر , 2018
جاد طبيلي

جاد طبيلي

جاد طبيلي
المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي، آي ديلز

انتقل جاد طبيلي لأول مرة إلى الإمارات العربية المتحدة في عام 2005 حيث بدأ مسيرته المهنية مع شركة إرنست ويونغ لخدمات المعاملات الاستشارية. وقد منحه حبه للأرقام والتمويل وظيفته في البنك الألماني في أواخر عام 2008 كمؤسسة ائتمانية ومالية مشتقة متوافقة مع الشريعة الإسلامية. شارك طبيلي في معاملات رئيسية في مجال الائتمان والمشتقات المالية وأسواق رأس المال من جميع أنحاء العالم وقضى معظم وقته بين دبي ولندن.
ومن هناك، انتقل طبيلي إلى بنك جي بي مورغان في عام 2014 أيضًا للقيام بالهيكلة الائتمانية والمشتقة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية مع الانتداب العالمي. وعن طريق الاستفادة من التكنولوجيا، أعاد طبيلي هيكلة الإطار الداخلي لبنك جي بي مورغان مما سمح لهم بتنفيذ معاملات مشتقة تتوافق مع الشريعة بشكل سلس.
وبعد أن قضى معظم حياته المهنية يفهم العديد من موازنات الأسواق، تعد آخر تحركاته المهنية قريبة من ماضيه. شارك طبيلي في تأسيس شركات Idealz، وهي منصة تجارة إلكترونية تنحرف عن الحزمة الرئيسية وتخطو مسارها الخاص في ابتكار التسوق عبر الإنترنت. ولم تعجبه صيغة التسوق التقليدية عبر الإنترنت نظرًا للجبابرة المهيمنين بالفعل في المنطقة. تمكنت شركة Idealz من وضع صيغة ونموذج عمل لا يرضي العملاء وحدود الأعمال فحسب، بل يمتلك أيضًا مخرجات كبيرة للتأثير الاجتماعي.
وتماشياً مع ماضيه، تتوافق شركة Idealz تماماً مع أحكام الشريعة الإسلامية وقد قامت بعمل هام مع مؤسسة "دبي العطاء" لتوفير تعليم جيد لأولئك الأقل حظاً في جميع أنحاء العالم. كما أن الابتكار الحقيقي لنموذج العمل لدى Idealz مع آفاق نموه وأداءه قد اجتذب شركة عالمية رائدة في مجال رأس المال الاستثماري (أكبر 10 شركات في العالم) للقيام باستثمارها الأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. تجاوزت نسبة الانتشار العالمية لشركة Idealz حوالي 150 بلدًا منذ بدء العمل بها في أواخر عام 2017، وتم التصويت عليها لاحقًا في بداية العام 2018 من قبل مجلة أريبيان بزنس.
ويمتلك طبيلي خطط لمواصلة توسيع الهيمنة الجغرافية الخاصة بشركة Idealz خارج منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومناطق مجلس التعاون الخليجي وتعظيم مخرجات التأثير الاجتماعي.