قائمة أبرز 40 تحت سن 40
07 نوفمبر , 2018
فيليب غانم

فيليب غانم

فيليب غانم
نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي، إي دي إس سيكيوريتيز

يعتبر غانم أحد المبتكرين وصاحب رؤى في الأسواق المالية العالمية، كما أنه مستثمر وخبير في مجال تداول مجموعة من فئات الأصول. طور المواطنون السويسريون والإماراتيون سمعة طيبة لإدراك النظم التجارية وفهمها، وكيف أنها مرتبطة بالتغيرات في ظروف السوق والقوانين والتكنولوجيا.
شارك غانم في تأسيس شركة إيه دي إس إس في عام 2010، مُدركًا لفجوة التداول التي كانت قائمة بين إغلاق الأسواق في الشرق الأقصى وافتتاح الأعمال في أوروبا. في ثمانية سنوات، انتقلت الشركة من رأس مال صفر إلى أعمال تجارية بقيمة 19 مليار دولار يومياً. 
وتتمثل المرحلة التالية من التطوير التي انتهجها غانم في طرح المزيد من عمليات السمسرة عبر طرح مجموعة من الأصول محولًا إياها إلى عملات رقمية. وستكون التكنولوجيات الجديدة، التي توفر إمكانية الوصول المُعزز إلى المنتجات والخدمات، أداة تمكين رئيسية.  في وقت لاحق من هذا العام، ستطلق مجموعة إيه دي إس إس تطبيقًا تجاريًا باسم أوريكس "OREX" يستهدف جيل الألفية، والذي سيمثل جزءًا متناميًا من قاعدة المستثمرين في الشركة. يهدف تطبيق OREX إلى توفير تجربة أرخص وأبسط للمستخدم ويمكن الوصول إليها بعدد من منصات التداول التقليدية، وهي جزء من محرك الشركة من شأنه تقديم تجارة منخفضة التكلفة أو غير مكلفة على الإطلاق.
وعلى مدار 17 عامًا، قام غانم ببناء وإدارة عددًا من الأعمال المالية بما في ذلك شركة FX وشركة الاستشارات الاستثمارية EFXFX ومقرها جنيف.