قائمة أبرز 40 تحت سن 40
07 نوفمبر , 2018
رضا الشعار

رضا الشعار

رضا الشعار
المؤسس والرئيس التنفيذي، أكسيس باور

رضا الشعار هو القوة الدافعة الكامنة وراء شركة أكسيس باور، فهو المؤسس الرئيسي للشركة، وصاحب ومشغل محطات طاقة الرياح والطاقة الشمسية في أفريقيا وآسيا. تمتلك شركة أكسيس باور ملفات مجموعة من مشاريع الطاقة المتجددة بسعة إجمالية تزيد عن 1800 ميغاواط تمتد عبر 27 دولة. قبل تأسيس شركة أكسيس باور، كان الشعار هو رائد وقائد مبادرة الطاقة المتجددة في شركة أكوا باور، وهي الشركة الخاصة التي أصبحت واحدة من أكبر منتجي الطاقة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.  
الشعار شغوف بتطوير مشاريع البنية التحتية برؤية طويلة الأجل في الأسواق غير المشبعة، حيث البنية التحتية والابتكار ليسوا في الصدارة. كما أنه يقود فريقًا دوليًا متمركزًا في أكثر من ستة مكاتب في قارتين. يُنظر إلى الشعار على نطاق واسع على أنه أحد أنجح رجال الأعمال في الأسواق الناشئة، حيث يوفر البنية التحتية التي يحتاجها المستهلكون في الأسواق الحدودية. هذا وقد حصل على جائزة أفضل رائد أعمال للعام 2017 وظهر في قائمة 40 رجل أعمال عربيّ تحت سن الأربعين.
كما أن الشعار يشجع بنشاط ويدعم رواد الأعمال المحليين والتنمية الاجتماعية والاقتصادية وبناء القدرات البشرية من خلال مؤسسة أكسيس وبرنامج شركة أكسيس بارتنرشيب ومرفق أكسيس للتنمية المشتركة.