قائمة أبرز 40 تحت سن 40
07 نوفمبر , 2018
علي سجواني

علي سجواني

علي سجواني

المدير العام للعمليات، داماك العقارية

منذ نعومة أظافره، كانت قائمة القراءة الخاصة بـ "علي سجواني" للفترة بعد المدرسة تتألف من ميزانيات عمومية وخطط لمشاريع عقارية. وفي عام 2016، تم اختبار قدرته القيادية عندما تولى سجواني منصب المدير العام للعمليات في مجموعة داماك. ومنذ ذلك الحين، قاد رجل الأعمال الإماراتي الشاب إنجاز المشاريع الرئيسية، كما قدم حلولاً رقمية على نطاق الشركة، وكان له دورٌ أساسي في نمو وحدات الأعمال الدولية الفاخرة للمطورين العقاريين.
وتحت إشرافه، أبرمت شركة داماك للفنادق والمنتجعات، قسم الضيافة في داماك، اتفاقية مع مجموعة فنادق راديسون، للتشغيل الكامل لخمس عقارات، كما أنها تعمل على بناء منتجع خمس نجوم في جزر المالديف، وهو مشروع يشمل إعادة التأهيل المستدام لمساحة تبلغ حوالي مليون متر مكعب.
بالإضافة إلى دوره ضمن مجموعة داماك، يحضر سجواني بانتظام جلسات تمويل رأس المال المضارب في مجالات التكنولوجيا العالية في وادي السيليكون، وذلك من أجل الحفاظ على تحديث حافظة استثماراته.
يتابع سجواني، وهو مستثمر مُحنك، الشركات التي تعمل على حل القضايا العالمية الملحة، مثل شركات التكنولوجيا البيولوجية الناشئة التي أحدثت ثورة في سُبل العلاج الحديث.
وخلال وقت فراغه، يجعل سجواني العلم الإماراتي يُحلق كجزء من دائرة قادة الشباب في مؤسسة ميلكين، وذلك من خلال بناء اتصالات أقوى مع المجتمع الدولي، اثناء استكمال برنامج المحللين الماليين المعتمدين.