لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 25 أكتوبر 2018 11:15 ص

حجم الخط

- Aa +

بسبب "التخريب بالتحديثات" تغريم أبل وسامسونغ 17 مليون دولار

تغريم شركتي أبل وسامسونغ 15 مليون يورو

بسبب "التخريب بالتحديثات" تغريم أبل وسامسونغ 17 مليون دولار

أقرت هيئة حماية المستهلك في إيطاليا تغريم شركتي أبل 10 ملايين يورو وسامسونغ  ملايين  يورو  في إعقاب شكاوى تعلقت بتحديثات الشركتين لأنظمة تشغيل الهواتف وتعمدها إبطاء هواتفهم القديمة بأسلوب التقادم المتعمد لإجبار المستهلكين على شراء هواتف جديدة بحسب ما نقلته صحيفة الغارديان.

ووردت شكاوى جماعية في إيطاليا من أن تحديثات أنظمة التشغيل أبطأت من أداء هواتفهم ، مشيرين إلى أنه تم تعمد إبطاء عملها لإجبار الزبان على شراء أجهزة جديدة.

وغرمت كلا من أبل وسامسونغ خمسة ملايين يورو (5.7 مليون دولار)، وتلقت أبل غرامة إضافية قدرها خمسة ملايين يورو بسبب فشلها في إفصاحها للزبائن وتقديم معلومات واضحة حول كيفية الحفاظ على بطاريات الهاتف أو استبدالها في النهاية.

وقالت هيئة مكافحة الاحتكار الإيطالية في بيان إن بعض تحديثات البرامج الثابتة لشركتي أبل وسامسونغ "تسببت في خلل وظيفي خطير، وقللت من أداء الهواتف بشكل ملحوظ، مما أدى إلى تسريع عملية استبدالها".

وأضافت الهيئة أن الشركتين لم تقدما  للزبائن معلومات وافية حول تأثير التحديثات ، ولم تمنحهم اي وسيلة للتراجع عن التحديثات أو استعادة الأداء الأصلي للمنتجات.

وكانت شركة أبل الأمريكية قد اعتذرت  لزبائنها بعد  الإقرار  بأنها تعمدت إبطاء هواتفها أيفون قديمة الطراز وذلك للحفاظ على عمر البطارية وبقائها تعمل لفترة أطول.

اقرأ التالي