لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 1 أكتوبر 2018 10:45 ص

حجم الخط

- Aa +

الشركة العقارية السعودية والإنماء للاستثمار يؤسسان صندوق الإنماء العقارية

الشركة العقارية السعودية (العقارية) وشركة الإنماء للاستثمار التابعة لبنك الإنماء يوقعان اتفاقية لتأسيس صندوق بينهما يحمل اسم صندوق الإنماء العقارية للتطوير العقاري

الشركة العقارية السعودية والإنماء للاستثمار يؤسسان صندوق الإنماء العقارية

أعلنت الشركة العقارية السعودية (العقارية)، إحدى كبريات الشركات العقارية المدرجة في سوق الأسهم السعودي (تداول)، وشركة الإنماء للاستثمار التابعة لمصرف الإنماء الإسلامي عن توقيع اتفاقية لتأسيس صندوق بينهما يحمل اسم صندوق الإنماء - العقارية للتطوير العقاري.

ويهدف الصندوق، بحسب بيان تلقى أريبيان بزنس نسخة منه، إلى تطوير ثلاث مواقع بالعاصمة الرياض، وتحويلها إلى مشاريع متعددة الاستخدامات، بقيمة إجمالية تصل إلى 1.5 مليار ريال. والمواقع التي سيتم تطويرها ستكون على النحو التالي:

برج العقارية ماريوت: يضم المشروع فندقاً وشقق للإقامة المطولة وسيقام بموقع استراتيجي في قلب الرياض على طريق صلاح الدين الأيوبي.

الرياض وستن: وهو مشروع سيكون معلم معماري بارز يضم خيارات متعددة لخدمات الضيافة، ويقع على الطريق الدائري الشمالي بالرياض بموقع متميز وبسهولة الوصول إلى طريق الملك فهد ومحطة المترو في مركز الملك عبدالله المالي.

مجمع تلال الرياض: يضم المشروع مجموعة متعددة من الخيارات السكنية والتجارية، ويقع في منطقة شمال الرياض.

ووفقاً لبنود الاتفاقية، سوف تتولى شركة الإنماء للاستثمار إدارة الصندوق استناداً إلى متطلبات هيئة السوق المالية، وستكون مسؤولة عن الترتيب لتوفير جزء من التمويل لتطوير المشاريع الثلاثة. ومن جانبها، ستقوم العقارية بتوفير أراضٍ بمساحة 82 ألف متر مربع إلى جانب إسهام جزئي في التمويل.

وقال عبدالرحمن المفضي رئيس مجلس إدارة الشركة العقارية السعودية "يشكل توقيع هذه الاتفاقية لتأسيس صندوق الإنماء - العقارية للتطوير العقاري علامة بارزة في مسيرة العقارية واستراتيجيها الجديدة القائمة على الشراكات، خصوصاً أن الإنماء للاستثمار كانت شريكاً نشطاً لنا في عملية تصميم نموذج مالي تفصيلي متطور يتفق وأحكام الشريعة الإسلامية، وسيكون هذا الصندوق الجديد الأول من نوعه الذي تؤسسه العقارية من أجل تمويل مشاريعها، حيث ستسهم الشركة من خلاله في تنمية محفظتها من مشاريع التطوير العقاري الكبيرة متعددة الاستخدامات في المملكة".

وتشمل آلية الصندوق الجديد تسمية مدير للصندوق، وتكوين مجلس إدارة، ومطور عقاري، ومقاولين، ولجنة تنفيذية، وهيئات تشريعية وتنظيمية، إلى جانب تعيين مراجع حسابات، وأمين ومراجعين عقاريين معتمدين.


اقرأ التالي