أرامكو ستضيف طاقة جديدة لإنتاج النفط من حقلين في الربع الرابع

شركة أرامكو السعودية ستضيف طاقة جديدة لإنتاج الخام تبلغ 550 ألف برميل يومياً في الربع الأخير من 2018 من حقلي خريص ومنيفة وهو ما يعطيها القدرة على زيادة الإنتاج إذا كان هناك طلب
أرامكو ستضيف طاقة جديدة لإنتاج النفط من حقلين في الربع الرابع
بواسطة رويترز
الجمعة, 28 سبتمبر , 2018

(رويترز) - قال مصدر مطلع إن شركة أرامكو السعودية النفطية العملاقة المملوكة للدولة ستضيف طاقة جديدة لإنتاج الخام تبلغ حوالي 550 ألف برميل يومياً في الربع الأخير من العام الجاري من حقلي خريص ومنيفة وهو ما يعطيها القدرة على زيادة الإنتاج إذا كان هناك طلب.

وأضاف المصدر أن زيادة طاقة إنتاج الخام من حقل خريص، الذي ينتج خاماً خفيفاً عالي الكبريت، سيضيف حوالي 250-300 ألف برميل يومياً وهو ما يرفع الطاقة الإنتاجية للحقل إلى 1.5 مليون برميل يومياً.

واستئناف الإنتاج من حقل منيفة العملاق، الذي يضح خاماً ثقيلاً عالي الكبريت، بعد حل بعض المشاكل في الصيانة سيضيف 300 ألف برميل يومياً أخرى إلى طاقة أرامكو لإنتاج الخام.

وامتنعت أرامكو السعودية عن التعقيب.

والسعودية هي أكبر مصدر للنفط في العالم والمنتج الرئيسي الوحيد الذي لديه طاقة لإنتاج النفط تبلغ حوالي 12 مليون برميل يومياً. والزيادة الإضافية في الإنتاج لن ترفع الطاقة الإنتاجية لأرامكو فوق المستوى الحالي البالغ 12 مليون برميل يومياً.

ولكن ذلك سيعطي الشركة مرونة أكبر في زيادة الإمدادات والوصول إلى مستويات إنتاجية أعلى في وقت أسرع من ذي قبل.

وتضخ السعودية حالياً حوالي 10.5 مليون برميل يومياً، وستضيف في هدوء المزيد من الخام إلى السوق على مدار الشهرين القادمين للتعويض عن هبوط في إنتاج إيران.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج