لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 08:30 ص

حجم الخط

- Aa +

ملياردير ياباني هو أول سائح فضائي في رحلة نحو القمر

"سبيس إكس" توقع عقدا مع أول سائح حول القمر

ملياردير ياباني هو أول سائح فضائي في رحلة نحو القمر

قالت شركة "سبيس إكس" الأمريكية المتخصصة في تكنولوجيا رحلات الفضاء والمملوكة للملياردير "إيلون ماسك"، إنها وقعت عقدا مع يوساكو ميزاوا ليكون  أول سائح في العالم في رحلة حول القمر على متن مركبة الإطلاق "بي أف آر" سنة 2023 بعد آخر رحلة لمركبة أبولو سنة 1972.

وأشار يوساكو ميزاوا، وهو ملياردير ياباني يملك متاجر زوزو الإلكترونية وشركات إنترنت للتجارة الإلكترونية، أنه ينوي اصطحاب 6 فنانين معه في الرحلة التي ستستغرق أسبوعا وتقترب 125 ميل من القمر قبل عودتها.

وأضافت "سبيس أكس" في تغريدة لها على "تويتر" أنها "خطوة مهمة نحو إتاحة الأمر للناس العاديين الذين يحلمون بالسفر إلى الفضاء".

وكانت "سبيس إكس" قد أعلنت سابقا أنها لن تحقق أول رحلة فضائية بمشاركة سائح فضائي قبل منتصف عام 2019.

وعلى مدى التاريخ، زار القمر 24 شخصا، حيث لم يهبط أي إنسان على سطحه بعد عودة بعثة رواد الفضاء الأمريكية عام 1972 إلى الأرض.

وتراهن سبيس إكس على السياحة الفضائية مثل فيرجن غالاكتيك، التي عددت من تجارب مركبتها "سبيس شيب2 في أس أس يونيتي"، التي يتم اطلاقها بواسطة طائرة. وتبلغ كلفة المقعد الواحد 250 ألف دولار.

ويفترض أن يرسل سبيس إكس نظريا رواد فضاء من وكالة الفضاء ناسا أيضا إلى محطة الفضاء الدولية ابتداء من العام المقبل، بعد أن تكفلت مركبات سويوز الروسية الصنع بنقل رواد الفضاء إلى المحطة الدولية بحسب يويور نيوز.

اقرأ التالي