قائمة رواد العقارات في الإمارات 2018

Font Size

- Aa +

Font Size

- Aa +

سعادة سالم الموسى

سعادة سالم الموسى

سعادة سالم الموسى
رئيس مجلس الإدارة والمدير العام
فالكن سِتي أوف وندورز

يشغل سعادة سالم الموسى منصب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة "فالكن سِتي أوف وندورز ". ويتولى الموسى مسؤولية متابعة والإشراف على الخطط التنموية والتطويرية للشركة وتعزيز علامتها التجارية وتوسيع نطاق محفظتها الواسعة من المشاريع الرائدة في المنطقة. ويعد الموسى عضو شرف في "مجلس الأعمال الأمريكي في دبي" و"غرفة تجارة وصناعة دبي". ويتقلد أيضاً منصب رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للعديد من الشركات المحلية والعالمية المنضوية تحت مظلة "مشاريع سالم أحمد الموسى".
ويحمل الموسى درجة البكالوريوس في الاقتصاد من "جامعة تامبا"، التي تتخذ من الولايات المتحدة الأمريكية مقراً لها. ويتمتع بخبرة طويلة في مجال إدارة العقارات والتطوير العقاري. وشغل العديد من المناصب المرموقة خلال مسيرته المهنية الحافلة بالنجاح والتميز، حيث تقلد منصب رئيس "اللجنة الاتحادية لوكلاء السفر في الإمارات"، و"اتحاد غرف التجارة والصناعة"، و"مجلس دبي لوكلاء السفر". ويعتبر الموسى مؤسس وعضو في مجلس إدارة "جمعية المقاولين في دولة الإمارات" و"جمعية توعية ورعاية الأحداث بدبي".
ويرتبط اسم سعادته بإنجاز نوعي كونه أول رجل أعمال يدخل الخرسانة المسلحة إلى دولة الإمارات، من خلال شركة "يوني مكس" بالشراكة مع شركة "تومسون تيلينك" البريطانية في عام 1976. ويعتبر أيضاً أول من تبنى تقنية استخدام الألياف الزجاجية "الفايبر جلاس" على خزانات المياه المعدنية، لتبدأ بذلك صناعات الألياف الزجاجية من البلاستيك والجبس والإسمنت من خلال شركة "هانتانك" البريطانية.
وشارك الموسى في العديد من البعثات الدولية التي نظمتها "غرفة تجارة وصناعة دبي" لتسليط الضوء على آفاق الأعمال والاستثمار في الإمارات، وتشجيع الشركات العالمية على الاستفادة من الفرص الواعدة ضمن السوق المحلية. وتثميناً لجهوده الدؤوبة في تعزيز نمو الاقتصاد الوطني، حصل على العديد من  الشهادات التقديرية من قبل كبرى المؤسسات الحكومية والخاصة والاجتماعية، بالإضافة إلى أبرز الشركات العالمية الرائدة. ويواصل الموسى المشاركة بنشاط في المنتديات الدولية ودعم الرحلات الافتتاحية لشركة "طيران الإمارات". كما يقدم مساهمات مجتمعية قيّمة عبر إطلاق سلسلة من المبادرات الاجتماعية مثل إنشاء مركز تحفيظ القرآن الكريم، الذي حصل على العديد من الجوائز والشهادات التقديرية في أهم المسابقات القرآنية. وقد عمل سعادة سالم الموسى في مجال التعليم لأكثر من 12 عام، بعد تعيينه في "مدرسة الاتحاد الخاصة" من قبل ديوان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله".