قائمة رواد العقارات في الإمارات 2018

Font Size

- Aa +

Font Size

- Aa +

ثاقب بن طارق

ثاقب بن طارق

ثاقب بن طارق
رئيس الشؤون التجارية
مجموعة بانثيون

ثاقب بن طارق هو خبير في فن المبيعات والتسويق يتميز بالإقناع والقدرة على التأثير، والذي نحت لنفسه حياة مهنية مستمرة باستخدام مهاراته القيادية وحنكته في الأعمال الاستراتيجية.
بخبرته التي تزيد عن 18 عامًا في العديد من المجالات، أصبح بن طارق قوة ذات أثر فعّال تعمل مع المؤسسات المستندة إلى الأرباح العالية ويقود الفِرق إلى النجاح عامًا بعد عام.
يعمل بن طارق حاليًا رئيسًا للشؤون التجارية في مجموعة بانثيون، وهي شركة عالمية جيدة التنوع مقرها الولايات المتحدة، وحركة مبيعاتها السنوية تزيد عن 1.2 مليار درهم (325 مليون دولار) ولها مكاتب في الإمارات العربية المتحدة والهند والشرق الأقصى وأمريكا اللاتينية.
قبل أن يتبوأ هذا المنصب في مجموعة بانثيون، كان يعمل مديرًا للمبيعات والتسويق في "راك العقارية" وهي شركة مساهمة عامة لها دورٌ مُهمٌ في تشكيل البنية التحتية في الدولة.
ساعد تصميمه الحادّ ومهاراته التنظيمية القوية وقدرته على إدارة مهامَّ متعددة في رفع الشركة إلى أعلى المستويات، محققًا أعلى المبيعات خلال مدة توليه، والتي وصلت إلى 313 مليون درهم إماراتي.
عمل بن طارق مع "شركة عزيزي للتطوير العقاري" لما يزيد عن ثلاث سنوات، عمل فيها على أسس خطوات أساسية في عملية التسويق وتعريف النجاح في كل خطوة على الطريق، كما عُرف بأنه أحد العناصر الفاعلة في تكوين الشركة وبناء الكيان بالكامل وجعله عنصرًا رائدًا في مجال العقارات في الإمارات العربية.
خلال مدة عمله مع الشركة، أصبحت العلامة التجارية من أشهر العلامات التجارية في المنطقة مع ارتفاع مبيعات الشركة إلى مستويات قياسية.
كرائد للتغيير ونموذج يُحتذى به، كان لدى بن طارق أدوار مُهمّة ليقوم بها في الشركات الرائدة مثل "ديلويت آند توش" و"يونيون القابضة" و"مايندشير للاتصالات".
حصل بن طارق الذي يحمل ماجستير في التسويق العالمي من جامعة ليفربول بالمملكة المتحدة، أيضًا على العديد من الدبلومات والشهادات في التخطيط المالي والإدارة.
كما يتحدث الإنجليزية والهندية والأردية بطلاقة، وهو محب مخلص للرياضة ولديه اهتمام خاص بلعبة الكريكيت.