قائمة رواد العقارات في الإمارات 2018

Font Size

- Aa +

Font Size

- Aa +

فارس سعيد

فارس سعيد

فارس سعيد
المدير التنفيذي ومؤسس مشارك
دايموند ديفلوبرز

فارس سعيد هو المدير التنفيذي ومؤسس مشارك في شركة دايموند ديفلوبرز، وهو المنصب الذي استمد منه قوة دافعة في ريادة التطوير العقاري المستدام في المنطقة.
منذ أن تأسست الشركة في عام 2003 ، أدى سعيد دور القيادة في تخطيط وتنفيذ مجموعة رائعة من المشروعات العقارية المتميزة، والتي أصبحت منذ ذلك الحين من معالم المدينة.
كانت دايموند ديفلوبرز واحدة من أولى الشركات في دبي التي دخلت في الملكية الحرة في قطاع تطوير الممتلكات والعقارات عندما أدخلت الإمارات نظام التملك بالملكية الحرة في عام 2002.
وقد أنشأ سعيد أول مدينة مستدامة، وهذه الحقيقة تكفي للاعتراف به كواحد من أكثر رجال الأعمال ثراءً في البلاد.
وصُوِّتَ على هذا الإنجاز الكبير في مجال الابتكار المستدام باعتباره أسعد مجتمع في الخليج بأكمله.
وبدأ بناء المدينة المستدامة في عام 2013 بتكلفة قدرها 354 مليون دولار أمريكي، وهي اليوم تحيط بها منطقة عازلة خضراء بعرض 30 مترًا من 2500 شجرة، والتي يقول سعيد إنها تقلل من تلوث الهواء والضوضاء.
وتشمل المرحلة الأولى عدد 11 من الصوبات الزراعية بنظام القبة الحيوية تمتد على طول العمود الفقري الأخضر المركزي، ومنطقة للزراعة الحضرية مساحتها 3000 متر مربع، ومنطقة متعددة الاستخدامات تشمل المكاتب والمتاجر بمساحة تبلغ 15000 متر مربع.
اليوم، يضم المشروع 500 منزل مزود بألواح السقف الشمسية ونظام التصريف الصحي المُعاد تدويره بنسبة 100 بالمائة.
كما يتميز هذا المجتمع بخدمة الحافلات الكهربائية ومزرعة عضوية مساحتها 3000 متر مربع.
وكونه في الأصل مهندسًا مدنيًا، أنشأ سعيد شركة للصيانة والتصميم الداخلي في دبي عام 1995، وذلك قبل انتقاله إلى مجال التطوير في عام 1999 فأثبت أنها كانت خطوة موفقة لا يمكن إنكارها.
وبَنَتْ شركته عددًا من المشروعات في المدينة، من بينها مجموعة المباني الستة "مارينا دياموند" في مرسى دبي، و"دياموند فيوز" في قرية جميرة الدائرية، والمدينة المستدامة، المشروع الذي حظى بأكبر تقدير.