قائمة رواد العقارات في الإمارات 2018

Font Size

- Aa +

Font Size

- Aa +

ماهر سويد

ماهر سويد

ماهر سويد
مؤسس وشريك إداري
سويد اند سويد

تأسست شركة سويد اند سويد في عام 2006، وهي شركة عقارية ذات موقع حضري في دبي تستهدف التنمية المتخصصة وفرص الاستثمار ومشاريع البناء حسب الطلب.
وعلى رأسها يكون المؤسس والشريك الإداري ماهر سويد الذي أطلق الشركة بمجرد تخرجه بدرجة شرف في جامعة كولومبيا، نيويورك حاصلًا على ماجستير في التطوير العقاري.
وبعد 12 عامًا من إطلاقها، اكتسبت شركة سويد اند سويد سمعة تحسد عليها لتقديمها منتجات تجارية وسكنية من الدرجة الأولى، واعتمادها نهج شامل لجميع مراحل دورة التطوير - بدءًا من مصادر التمويل ووصولًا إلى التمويل والتنفيذ.
وهكذا تمكنت شركة سويد آند سويد من تقديم حلول لمجموعة من الشركات متعددة الجنسيات، ويشمل المستأجرون على سبيل المثال لا الحصر: أوراكل، ريدبول، سناب شات، ساب، تيسكو، فوجيتسو، جلاكسو سميث كلاين، سابك، بريستول مايرز سكويب، مكجرو هيل، جونسون كونترولز.
تعد مدينة دبي للإنترنت، ذا إيدج، أبرز أعمال التطوير التي قامت بها الشركة، والتي أُطلقت في عام 2014 وأصبحت الآن موطنًا لعمالقة الكمبيوتر "أوراكل"، وقد بيعت للاستثمار العقاري لبنك الإمارات دبي الوطني في عام 2017 مقابل 280 مليون درهم إماراتي.
ويقول ماهر سويد في حديثه: "إن هذا الإعلان يُظهر بوضوح قدرتنا على تسليم المباني التجارية المعاصرة ذات الجودة القصوى ضمن المعايير الدقيقة لما يبحث عنه المستأجرون.
لقد مكنتنا هذه المهارة الفريدة من إعطاء عائدات ممتازة لمستثمرينا".
أحدث مشاريع سويد أند سويد هو بانيان تري ريزيدنسز، ويقع في وسط جزيرة كبيرة تطل على ملاعب غولف الإمارات وفندق مونتجمري في دبي، ومن المقرر إنجازه في الربع الثالث من عام 2019.
ويشمل تطوير البرج الواحد ذو الـ 32 طابقًا بعدد 235 وحدة سكنية منها: شقق بغرفة نوم واحدة وغرفتين وثلاث وأربع غرف نوم، وشقق دوبلكس بحدائق خاصة في الهواء الطلق، وطابق كامل من ثلاثة شقق علوية يتوّج المبنى.
يقع المشروع في مجتمع سكني مُسوَّر تبلغ مساحته 110 آلاف قدم مربع، ويقدم ناديًا مخصصًا للمقيمين فقط، ويشتمل النادي الصحي على مركز للياقة البدنية حديث الطراز، ويمنحهم تجربة سبا حقيقية من بانيان تري، وحمامات ساونا، وملعب إسكواش، ومساحة لعب داخلية للأطفال.
ويتفق المشروع بشكل كبير مع شغف ماهر سويد بالهيكل والتصميم، فهو وضع الأسس لكلاهما خلال دراسته الهندسة المعمارية في جامعة سيراكيوز في نيويورك.
ومن هناك، انضم إلى شركة ديبا، إحدى الشركات الرائدة في مجال المقاولات الداخلية في العالم وإحدى أكبر خمس شركات في العالم في هذا المجال، وشحذ مهاراته في الإنشاء بجميع جوانبه - بدءًا من لوحة الرسم وصولًا إلى إدارة الموقع.