إعمار المدينة الاقتصادية السعودية: استقالة الرئيس التنفيذي فهد الرشيد وتكليف أحمد لنجاوي

مجلس إدارة شركة إعمار المدينة الاقتصادية يوافق على طلب استقالة العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة فهد بن عبد المحسن الرشيد من منصبه والتفرغ لمهام ومسؤوليات أخرى
إعمار المدينة الاقتصادية السعودية: استقالة الرئيس التنفيذي فهد الرشيد وتكليف أحمد لنجاوي
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 06 سبتمبر , 2018

قرر مجلس إدارة شركة إعمار المدينة الاقتصادية السعودية الموافقة على طلب استقالة العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة فهد بن عبد المحسن الرشيد من منصبه والتفرغ لمهام ومسؤوليات أخرى على أن يبدأ سريان الاستقالة اليوم الخميس.

وأعلنت شركة إعمار المدينة الاقتصادية في بيان نشره موقع السوق المالية السعودية "عن قرار مجلس الإدارة الصادر بتاريخ 5 سبتمبر 2018م الموافق 25 ذو الحجة 1439هـ بالموافقة على طلب الأستاذ فهد بن عبد المحسن الرشيد الرئيس التنفيذي بالاستقالة من منصبه والتفرغ لمهام ومسؤوليات أخرى، على أن يبدأ سريان الاستقالة من يوم 6 سبتمبر 2018".

وقالت الشركة في بيانها إن مجلس الإدارة يتقدم "بخالص شكره وتقديره للأستاذ فهد بن عبد المحسن الرشيد على جهوده التي بذلها خلال فترة توليه منصب الرئيس التنفيذي لفترة الأحد عشر عاماً السابقة، حيث نجحت الشركة تحت إدارته في تطوير البنى التحتية الأساسية لمدينة الملك عبد الله الاقتصادية، بالإضافة إلى العديد من المشاريع الرئيسية التي أنجزت أو ما زالت قيد التطوير في القطاعات المختلفة من المدينة".

وقرر مجلس إدارة الشركة -التي تطور مدينة الملك عبد الله الاقتصادية على ساحل البحر الأحمر قرب مدينة جدة- الموافقة على تكليف الأستاذ أحمد بن إبراهيم لنجاوي بالقيام بمهام الرئيس التنفيذي ابتداءً من اليوم الخميس.

وقال البيان إن "أحمد لنجاوي لديه خبرة إدارية تمتد إلى 25 سنة حيث شغل العديد من المناصب الإدارية في شركة بروكتر أند قامبل العالمية في المملكة العربية السعودية كان آخرها مديراً لأعمال الشركة قبل أن ينضم إلى الفريق التنفيذي لشركة اعمار المدينة الاقتصادية في ديسمبر/كانون الأول 2006 حيث أسهم في تأسيس العديد من المشاريع الإستراتيجية لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية مثل ميناء الملك عبدالله وكلية الأمير محمد بن سلمان لريادة الأعمال واللتان يشغل حالياً عضواً في مجلس إدارتهما، وكان رئيساً للوادي الصناعي عند تأسيسه وأسهم في استقطاب العديد من الشركات العالمية التي أقامت مصانعاً لها لأول مرة في المملكة العربية السعودية، كما أشرف على إنجاز العديد من مشاريع البنية التحتية الرئيسية للمدينة الاقتصادية، وهو حاصل على درجة البكالوريوس في العلوم الطبية من كلية الطب في جامعة الملك عبدالعزيز".

وتعد شركة إعمار المدينة الاقتصادية، التابعة لشركة إعمار العقارية في دبي، ضمن نحو ست مشروعات في السعودية تهدف لإقامة مناطق صناعية وعمرانية تعرف باسم المناطق الصناعية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج