لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 5 سبتمبر 2018 09:15 ص

حجم الخط

- Aa +

2.1 مليار دولار قيمة سوق أنظمة الإنارة الذكية في الشرق الأوسط حتى 2023

قيمة سوق أنظمة الإنارة الذكية في الشرق الأوسط ستتضاعف ثلاث مرات خلال السنوات الستة القادمة ليصل إلى 2.1 مليار دولار سنة 2023

2.1 مليار دولار قيمة سوق أنظمة الإنارة الذكية في الشرق الأوسط حتى 2023

أظهر تقرير جديد أن قيمة سوق أنظمة الإنارة الذكية في الشرق الأوسط ستتضاعف ثلاث مرات خلال السنوات الستة القادمة ليصل إلى 2.1 مليار دولار سنة 2023 وفقا لبيانات تقرير جديد.


يشير تقرير تيك ساي  TechSci إلى أن قيمة سوق أنظمة الإنارة في الشرق الأوسط كانت تقدر بحوالي 550 مليون دولار سنة 2017، ويتوقع أن تحقق نموا مركبا بمعدل 25% بين سنتين 2017 و2023 لتصل إلى أكثر من ملياري دولار، علما أن هذه الأنظمة تتألف من أجهزة التحكم بالأضواء والمصابيح الذكية وتجهيزاتها. ويأتي ذلك نتيجة لتزايد الاستثمار بتقنيات جديدة التي ترفع الطلب على أنظمة الإنارة المتصلة بحسب بيان وصل أريبيان بزنس.

كما أن بروز تقنية الإنارة والاتصال لايف اي LI-FI (Light Fidelity) وأنظمة الإنارة غير الظاهرة بتقنية إل إي دي والتطور في التقنيات اللاسلكية يدفع بنمو هذا القطاع نظرا لنضوج مبادرات المدن الذكية التي تطورها حكومات المنطقة، والتي تتصدرها كل من السعودية والإمارات وهما البلدان اللذان كانا يستحوذان على 78% من سوق الإنارة في الشرق الأوسط سنة 2017 (220 مليون دولار للإمارات و209 مليون دولار في السعودية – بحسب تيك ساي )   .

يذكر أن معرض الإضاءة في الشرق الأوسط 2018 الذي سينطلق في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض  سينظم في الفترة من 23 إلى 25 سبتمبر وهو الحدث التجاري الأهم ومنصة التواصل الأبرز في مجال تصميم وتكنولوجيا الإضاءة بالمنطقة، وسيضم أجنحة دولية من إيطاليا، إسبانيا، فرنسا، المملكة المتحدة، ولأول مرة من ألمانيا. سيشهد المعرض أكبر مشاركة لأهم وأبرز الأسماء والمؤسسات الأوروبية المتخصصة في قطاع الإضاءة، حيث يتدفق كبار مصنّعي ومورّدي الإضاءة من أوروبا إلى المعرض بدبي بهدف الالتقاء بأصحاب القرار وإبرام الاتفاقيات المهمة.

وقال أحمد باولس، الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، الشركة المنظمة للمعرض: «يظهر التزام الحكومات بالبيئة في الشرق الأوسط أن سوق المنطقة سيعزز نموه بقوة نظرا لارتفاع الطلب على تكنولوجيا الإضاءة  ويمثل المعرض الحدث الأهم والأكثر فاعلية للاحتكاك بالشارين الإقليميين والتعرّف على تقلبات السوق الإقليمي، بفضل انتشاره الإقليمي.