العقارية السعودية توقع اتفاقية لتقديم خدمات عقارية لرئاسة أمن الدولة

الشركة العقارية السعودية (العقارية) -المملوكة جزئياً لصندوق الاستثمارات العامة- وقعت اتفاقية إطارية مع رئاسة أمن الدولة تقوم بموجبها العقارية بتقديم خدمات عقارية شاملة للرئاسة
العقارية السعودية توقع اتفاقية لتقديم خدمات عقارية لرئاسة أمن الدولة
عبدالرحمن بن محمد المفضي رئيس مجلس إدارة الشركة العقارية السعودية
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 04 سبتمبر , 2018

أعلنت الشركة العقارية السعودية (العقارية) -المملوكة جزئياً لصندوق الاستثمارات العامة أكبر صندوق سيادي في السعودية- عن توقيع اتفاقية إطارية مع رئاسة أمن الدولة في المملكة تقوم بموجبها الشركة -التي تتخذ من الرياض مقراً لها- بتقديم خدمات عقارية شاملة للرئاسة.

وأوضح بيان تلقى أريبيان بزنس نسخة منه أنه بموجب الاتفاقية الإطارية، ستصبح الشركة العقاري السعودية الشريك العقاري لرئاسة أمن الدولة بما يتوافق مع الأنظمة المتبعة في المملكة، وبعد حصول الرئاسة على الموافقات اللازمة، حيث ستقدم الشركة العقارية خدمات عقارية متكاملة بما في ذلك إدارة المشاريع، وتنفيذ البنية التحتية، والبناء، والتشغيل والصيانة، وإدارة المرافق لمشاريع الرئاسة التي تنتشر في أكثر من 100 موقعاً في المملكة وتتفاوت أحجامها ومكوناتها.

وقال عبدالرحمن بن محمد المفضي رئيس مجلس إدارة العقارية "نحن سعداء بأن نكون شريك موثوق لرئاسة أمن الدولة. ونحن حريصون بنفس الوقت على التعاون مع كافة الجهات الحكومية بما يمكننا من تجسيد ريادتنا وتحقيق الركائز الأساسية التي تقوم عليها رؤية 2030، والإسهام في تحول المملكة إلى وجهة عالمية جاذبة بإذن الله".

وأضاف "أطلقت العقارية إستراتيجية جديدة للأعمال، والتي ستثمر عن جيل جديد من المفاهيم والأنظمة والممارسات العقارية في المملكة، وستؤدي إلى ابتعاد الشركة عن نهج ممارسة الأعمال بالأسلوب التقليدي، كما ستوفر حلولاً متكاملة لسلسلة القيمة، ابتداءً من صياغة المفاهيم، ومروراً بالتمويل والتخطيط، ووصولاً إلى مرحلة التطوير العقاري والتأجير وإدارة المحفظة العقارية والمرافق. وسيتم تنفيذ ذلك بتطبيق نموذج أعمال يقوم على ثلاثة أركان هي إدارة الاستثمارات العقارية، وشركة التطوير العقاري، والمشاريع المشتركة والشركات التابعة، وإلى جانب ذلك، أبرمت العقارية شراكات إستراتيجية مع جهات مثل بوسكو، هانمي جلوبال المحدودة، وشركات عالمية رائدة، وقطاعات حكومية داخل المملكة".

وتعد العقارية شركة متكاملة تقدم كافة خدمات التطوير العقاري، وتتمتع بسجل حافل من الإنجازات في تقديم مثل هذه الخدمات، استناداً إلى خبرة تمتد إلى أربعة عقود حققت خلالها إنجازات متميزة في تطوير وإدارة مشاريع كبيرة أسهمت في تطور وتقدم المملكة. واعتمدت العقارية نهج التعاون لتنفيذ مشاريع التطوير العقاري، حيث تدخل في علاقات شراكة مع شركات عالمية رائدة ومع قطاعات حكومية بالمملكة، بما يمكنها من الإسهام في تحقيق أهداف رؤية 2030 التي تشكل خارطة طريق للمملكة نحو التحول الاقتصادي والاجتماعي.

وتأسست الشركة العقارية السعودية (العقارية)، بحسب البيان، في العام 1976 بموجب مرسوم ملكي، وهي مملوكة جزئياً للحكومة السعودية ممثلة في صندوق الاستثمارات العامة بحصة تبلغ 65 بالمئة، والمؤسسة العامة للتقاعد بحصة تبلغ 5 بالمئة.

وتدعم "العقارية" أنشطتها بتطبيق نموذج أعمال يقوم على ثلاثة أركان هي إدارة الاستثمارات العقارية، وشركة التطوير العقاري، والمشاريع المشتركة والشركات التابعة.

وعلى مدى مسيرتها التي تناهز الأربعة عقود، أنجزت "العقارية" أكثر من 32 مشروعاً سكنياً وتجارياً، وتشمل قائمة إنجازاتها العديد من المشاريع العقارية الهامة في المملكة، ومن ضمنها "العقارية 1"، أول مركز تجاري في الشرق الأوسط، ومجمع العقارية السكني بشارع العليا في الرياض، أول مجمع سكني مغلق يتم تشييده في المملكة. كذلك، طورت الشركة مركز البلازا، أول مركز إداري ذكيٍ في المملكة. وتتطلع العقارية إلى الإسهام بفاعلية في تجسيد رؤية المملكة 2030، باعتبارها المطور الرائد للمجمعات العقارية النموذجية والمبتكرة داخل المملكة وخارجها.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة