حجم الخط

- Aa +

الأثنين 10 سبتمبر 2018 05:45 م

حجم الخط

- Aa +

توسعات مستمرة في دبي فستيفال سيتي

وفقاً لتقرير نشرته شركة الاستشارات العقارية "جيه إل إل"، فقد وصلت دبي إلى قائمة أبرز 30 مدينة في العقارات التجارية، حيث تحتل الآن المركز 27 عالمياً في قفزة كبيرة من المركز 36 الذي بلغته العام الماضي.

توسعات مستمرة في دبي فستيفال سيتي

يعكس التقرير مكانة دبي التي لا تقتصر على كونها أبرز وجهة للعقارات التجارية في المنطقة، فهي تتمتع بمكانة عالمية مرموقة. كما أنها تتفوق بمراكز عديدة على المدن المنافسة في المنطقة، إذ تحتل القاهرة المركز (51) ومسقط المركز (170) ضمن 300 مدينة عالمية شملتها تحليلات "جيه إل إل". ويعزز جاذبية المدينة بقاء تكاليف إشغال المساحات المكتبية الفاخرة دون تغيير خلال العام الماضي، مما يضع دبي في مكانة قريبة جداً من مدينة لندن ذات المكانة العالمية المرموقة، فيما جعلها تتفوق على مدن بارزة من أمثال فرانكفورت وباريس. 

ومن أبرز النقاط المضيئة في قطاع العقارات التجارية المتنامي في دبي مبنى المكاتب المميز لمجموعة الفطيم العقارية، وهو برج فستيفال تاور في دبي فستيفال سيتي.

تشهد دبي فستيفال سيتي حالياً جهوداً ضخمة للتجديد والتطوير، حيث اكتمل تجديد دبي فستيفال سيتي مول بتكلفة 1.5 مليار درهم إماراتي، بالإضافة إلى العديد من العروض المتميزة في قطاع التجزئة.

وبحسب بيان صحفي وصل أريبيان بزنس، يعد فستيفال تاور برجاً مكتبياً فاخراً ويضم أكثر من 3,000 موظف، كما يتمتع بموقع مميز في مكان التقاء دبي القديمة والجديدة. يمتد البرج بارتفاع 33 طابقاً بمساحات مكتبية إجمالية قدرها 552,000 قدم مربع، وهو البرج التجاري الوحيد المطل على خور دبي حالياً.

يمتاز البرج الفاخر بردهة ذات سقف مرتفع بلمسات عالية الجودة، فيما يضم كل طابق مساحة قدرها 20,200 قدم مربع يمكن تقسيمها إلى وحدات أصغر تبدأ مساحاتها من 2400 قدم مربع، وتتمتع كل منها بإضاءة طبيعية ممتازة تتدفق من النوافذ الممتدة من الأرض إلى السقف. وتقدم المساحات المكتبية، والتي تتمتع بتصنيف فائق الفخامة، إطلالات خلابة على خور دبي وأفق المدينة الجميل من كافة جوانبه.

يمكن الوصول مباشرة من فستيفال تاور إلى معبر الخليج التجاري وجسر القرهود وشارع الرباط، مما يوفر إمكانية الوصول إليه براحة وسهولة. يقع البرج على بعد كيلومترين فقط من مطار دبي الدولي، ويتمتع بخدمة الحافلات وسيارات الأجرة باستمرار.

ولهذا فمن غير المفاجئ أن تشغل المبنى بالكامل نخبة من الشركات العالمية والمحلية التي تعمل في قطاعات مختلفة تتنوع من الحكومات المحلية والاتحادية وقطاع التأمين والبنوك والتجزئة والطيران والخدمات والإنشاءات والسيارات والضيافة والنفط والغاز وغيرها. 

ومن الأسماء المرموقة بين المستأجرين في البرج كل من شركة NORR المعمارية والبنك التجاري الدولي CBI والهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء واماديوس ولويدز. ويتمتع موظفو تلك الجهات المحلية والدولية بكونهم جزءاً من مجتمع حيوي شامل، كما يهيئ الموقع لأولئك الذين لا يرغبون بقضاء الوقت في الطريق تجمعاً سكنياً راقياً على بعد دقائق من برج فستيفال تاور.

في هذا السياق يقول زولت باركاني، مدير العقارات والخدمات لدى البنك التجاري الدولي: "يعتبر البنك التجاري الدولي بنكاً رائداً يقدم الخدمات المصرفية للأفراد والشركات لعملائه في جميع أنحاء دولة الإمارات، وكنا نبحث عن مكاتب عصرية جديدة لتكون مقرنا الرئيسي في قلب إمارة دبي. اخترنا برج فستيفال تاور بعد عملية اختيار دقيقة بفضل موقعه المركزي الذي يناسب الموظفين القادمين من كافة إمارات الدولة، بالإضافة إلى المرافق والمحلات التجارية الراقية في المنطقة. كما يوفر المبنى مواقف سيارات مريحة، وقامت الفطيم بوضع اللافتات الواضحة في كل مكان لتسهيل التنقل والحركة. ومنذ  انتقالنا إلى البرج، قاد البنك التجاري الدولي عدداً من فعاليات المسؤولية الاجتماعية المؤسسية باستخدام المرافق المحيطة بالبرج، مما يعزز علاقتنا مع الفطيم ويساهم في نمو مجتمع الأعمال." 

واختارت جهة أخرى، هي الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء، برج فستيفال تاور ليكون المقر الجديد لمكاتبها التي تتميز بتصميم مبتكرة وتعكس التزام الهيئة تجاه توفير مكان عمل متجدد ومميز وبيئة بصرية رائعة لموظفيها. 

في تعليقها على الأمر قالت سمية سعيد الحكيم، مدير إدارة الارتباط الحكومي لدى الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء: "اخترنا برج فستيفال تاور بفضل موقعه وقربه من العديد من المرافق التي تفيد موظفي الهيئة، كمواقف السيارات ومرافق التسوق وغيرها، مما يتماشى مع رؤية الإمارات المنبثقة من أجندة السعادة الرامية إلى توفير بيئة عمل مريحة تعزّز الإنتاجية وكفاءة العمل. كما أن الوصول إلى الموقع سهل ومريح للموظفين المقيمين في إمارات أخرى، نظراً لسهولة الوصول إلى المكان."

كما قررت لويدز ريجستر، إحدى أبرز الشركات العالمية المزودة للخدمات المهنية في قطاع الهندسة والتكنولوجيا، مؤخراً نقل مكاتبها إلى فستيفال تاور. وعلّق فيليب رايس، المدير التنفيذي للاستشارات في الشرق الأوسط والهند لدى لويدز ريجستر على اختيار الموقع قائلاً: "لويدز ريجستر هي الشركة العالمية الأبرز في مجال الضمان والاعتماد الهندسي، وتخدم العديد من العملاء في المنطقة والعالم. كنا بحاجة إلى مكاتب تسمح بسرعة الوصول إلى المطار لموظفينا دائمي السر، وكان الموقع مريحاً جداً لكافة العاملين في المكتب. كما وفر لنا برج فستيفال تاور ميزة إضافية بفضل قرب المرافق التي تلبي الاحتياجات اليومية."

ونظراً لموقعه المريح وتوفر المرافق والخدمات القريبة، يبقى فستيفال تاور في دبي فستيفال سيتي واحداً من أكثر المساحات المكتبية المرموقة في المدينة. 

يقع البرج بجانب دبي فستيفال سيتي مول، وبالتالي تتاح للزوار والموظفين العاملين في البرج خيارات عديدة من المطاعم  من خلال 56 مطعماً ومقهى تقدم خيارات متنوعة، ومنها سيرنديبتي 3، شوغار فاكتوري، تورتيا ومقهى هارد روك الوحيد في الشرق الأوسط، ليؤكد المول المميز أن البرج يتمتع بالموقع المثالي لاجتماعات العمل أو وجبة غداء سريعة. 

كما يسهل على مستأجري المكاتب في البرج الوصول إلى فنادق إنتركونتيننتال وكراون بلازا و فندق هوليداي إن فيستيفال  سيتي الذي تم افتتاحه حديثا ومركز المؤتمرات المجاور لهما بالإضافة إلى مرافق رجال الأعمال والمطعم الجديد الذي تم افتتاحه على الواجهة المائية "ذا فيش هاوس" للطاهي بيير غانغير الحائز على ثلاث نجوم من ميشلين.

وحظي الموقع بمزيد من الأهمية مع افتتاح فندق هوليداي إن دبي فستيفال سيتي، وهو أكبر فنادق هوليداي إن في الإمارات، بالإضافة إلى خطط لافتتاح اجنحة ستايبريدج سويتس دبي فستيفال سيتي – والتي ستمثل انطلاقة العلامة في دبي.

ومن مزايا البرج الأخرى توفر مواقف السيارات الفسيحة للموظفين والزوار في دبي فستيفال سيتي مول المجاور. 

وللاسترخاء بعد العمل، يوفر المول العديد من الخيارات والمعالم الترفيهية ومنها 18 صالة عرض نوفو سينما المصنّفة 7 نجوم مع تقنية 4D IMAX للعرض رباعي الأبعاد، بالإضافة إلى مركز ترفيه عائلي بمساحة 70,000 قدم مربع يحمل اسم "فابي لاند" والمعلم العالمي المذهل "تخيّل" – أحدث إضافة إلى فستيفال سيتي.

ولمحبي التسوق، يضم دبي فستيفال سيتي مول الفرع الوحيد لمحلات أيكيا في دبي بالإضافة إلى نخبة من العلامات المرموقة في مجال الأزياء مثل زارا، اتش اند إم، توب شوب، كوتش، DKNY، كيت سبيد وغيرها، بالإضافة إلى متجر روبنسونس السنغافوري الراقي الذي افتتح أول فرع له في الشرق الأوسط، مما يجعل فستيفال تاور واحداً من أبرز العناوين المميزة في دبي. 

بفضل موقعه المريح والمرافق العديدة والقريبة منه، فإن برج فستيفال تاور في دبي فستيفال سيتي يعدّ أحد أبرز الأبراج المكتبية المرموقة في المدينة وعنواناً مميزاً للشركات الراغبة بمقرّ يسهل الوصول إليه.