فيديو: شاهد مراحل بناء أطول برج في العالم في جدة في السعودية

السبت, 24 فبراير , 2018

نشر حساب على يوتيوب لقطات لمراحل زمنية مختلفة من بناء برج المملكة. ومن المنتظر أن يتجاوز ارتفاع برج جدة، الذي سيضم مساحات سكنية وفندقية ومرافق للتسوق، 1000 متر ليعلو على برج خليفة في دبي، وهو حالياً أطول مبنى في العالم بارتفاع يتجاوز 828 متراً.

وأكد مؤخرا كونسرتيوم شركة جدة الاقتصادية الذي يتولى بناء أطول ناطحة سحاب في العالم في مدينة جدة بالسعودية أن المشروع البالغ قيمته 1.5 مليار دولار يمضي قدم

يذكر أن أعمال البناء تجاوزت الطابق الثالث والستين و البنية الفوقية -الهيكل الخرساني وواجهة المبنى- ستكتمل العام القادم.

والمعروف أن شركة جدة الاقتصادية مملوكة لمستثمرين سعوديين من بينهم شركة المملكة القابضة التي تملك حصة قدرها 33% وعملاق التشييد مجموعة بن لادن التي تبلغ حصتها 16.6% وتضطلع بدور المقاول الرئيسي للمشروع.

ومن المنتظر أن يتجاوز ارتفاع برج جدة، الذي سيضم مساحات سكنية وفندقية ومرافق للتسوق، 1000 متر ليعلو على برج خليفة في دبي، وهو حالياً أطول مبنى في العالم بارتفاع يتجاوز 828 متراً.

وجرى أول شهر فبراير الجاري توقيع اتفاقية تنفيذ مشروع توصيل الكهرباء إلى مشروع مدينة جدة الاقتصادية وبرج جدة بتكلفة تقارب 180 مليون ريال (48 مليون دولار). وتنص الاتفاقية على إنشاء المحطة الرئيسية التي ستستغرق حوالي 3 سنوات، كما أنها المحرك الرئيسي للخدمات الضرورية وتأمين وصول الخدمة الكهربائية لأراضي المشاريع المساندة لبرج جدة في المرحلة الأولى من مشروع مدينة جدة الاقتصادية.
وأكدت «المملكة القابضة» في بيان قرب توقيع اتفاقية تزويد المشروع بمياه الشرب واتفاقية إنشاء محطة التبريد المركزية للمدينة.

فيديوهات ذات علاقة