Arabian business

مايكروسوفت تطلق تطبيق بلانر للعمل التعاوني عبر الإنترنت

أريبيان بزنس
الثلاثاء، 7 يونيو 2016

أعلنت مايكروسوفت عن إطلاق تطبيق بلانر - Office 365 Planner- للعمل التعاوني عبر الإنترنت، مع توفره حول العالم للمدارس والشركات اعتبارا من اليوم. وتقول الشركة إن التطبيق الجديد يسهل اشتراك فريق العمل بالمشاريع، ورسم الخطط وتنظيم المهام والمشاركة على الملفات وتبادلها مع مزايا التواصل بالمحادثة الفورية لمعرفة سير العمل بكل مشروع.

 

 

 

يؤمن التطبيق وسيلة فعالة للعمل عن بعد وإدارة فريق العمل في مواقع متعددة. ويتوفر التطبيق بلانر Planner مجانا للمشتركين في حزمة تطبيقات أوفيس السحابية Office 365، ويتيح  للمشتركين توليد القوائم التي تحتوي على المهام المطلوبة، وضم مشتركين آخرين إلى تلك القوائم.

يسهل التطبيق إضافة أعضاء الفريق الآخرين إلى القوائم المختلفة للعمل الجماعي على إنجاز المشاريع بشكل سهل من خلال السحب والإفلات، مع إمكانية إضافة الصور والملفات والربط مع خدمة الملاحظات ون نوت OneNote والبريد الإلكتروني آوتلوك Outlook.

 يتفاوت تسعير خدمة بلانر حسب عدد المشتركين (13 دولار عن كل مستخدم شهريا في حال اختيار كل المزايا) فيه لدى كل شركة أو مؤسسة، كما يتيح اختيار مزايا مثل مؤتمرات الفيديو بالوضوح العالي، لعقد مؤتمرات بين مختلف مواقع العمل (شاهد الصورة أدناه للأسعار).

 

 

يسهل التطبيق تحديث  حالة كل مشترك لتبليغ بقية الموظفين بمستجدات العمل والتغييرات في المهام ومجرياتها.

 

وبفضل قسم الرسوم البيانية يمكن للمديرين الإطلاع على مستوى سير العمل في المشاريع المختلفة بشكل رسومي يوضّح ما تم إنجازه من المهام، إضافةً إلى المهام المتأخرة أو تلك المخطط أن يبدأ العمل عليها قريباً. 

 

ويتولى التطبيق إرسال التنبيهات للمستخدم عبر البريد الإلكتروني لدى تعيين مهام جديدة له. ورغم أن التطبيق متوفر فقط عبر الويب إلا أنه يُقدم واجهة خاصة تتيح تصفحه عبر الهواتف الذكية ويدعم هواتف ويندوز وأندرويد واي أو إس. 

المزيد من أخبار الولايات الأميريكية

تعليقات

المزيد في برمجيات

الأكثر قراءة هذا الأسبوع‎

أنت تشاهد إعلانا مدفوعاً وسوف يعاد توجيهك إلى الصفحة المطلوبة خلال 60 ثانية

تجاوز هذا الإعلان »