مايكروسوفت تعترف بفشلها في إحراز هدفها بالوصول إلى مليار جهاز بـ نظام ويندوز 10

أقرت مايكروسوفت بفشلها في إحراز هدفها بالوصول إلى مليار جهاز بـ نظام ويندوز 10
مايكروسوفت تعترف بفشلها في إحراز هدفها بالوصول إلى مليار جهاز بـ نظام ويندوز 10
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 19 يوليو , 2016

أقرت مايكروسوفت بفشلها في إحراز هدفها بالوصول إلى مليار جهاز بـ نظام ويندوز 10، بحسب بي بي سي. وأعلنت شركة مايكروسوفت ، عن أن هدفها المعلن بتشغيل ويندوز 10 في أكثر من مليار جهاز ، بحلول عام 2018 لن يتحقق. 

 

 

برر ساتيا ناديلا المدير التنفيذي للشركة ذلك الفشل في تحقيق ذلك الهدف، بمصاعب أمام كسب مايكروسوفت لحصة جيدة في سوق الهواتف الذكية بسبب هيمنة نظامي أندرويد وأبل على سوق الهواتف الذكية. 

 

وأضاف أنه رغم ذلك، إلا أن نظام تشغيل مايكروسوفت الأحدث، يعمل حاليًا على 350 مليون جهاز من فئات مختلفة، أي قد تجاوز بذلك ربع الهدف المطلوب تحقيقه، وذلك خلال حوالي مدة عام ونصف من لحظة رفع الستار عنه لأول مرة، في يناير من العام الماضي.  يُذكر أن بحلول التاسع والعشرين من يوليو الجاري، ستنتهي الفرصة المجانية الخاصة بتحميل إصدار الترقية (لمستخدمي ويندوز 7 وويندوز 8 فقط) ويندوز 10، وستتحول بعد ذلك إلى نسخة مدفوعة، قيمتها 120 دولارًا للنسخة المنزلية، و 200 دولار مقابل النسخة الاحترافية Windows 10 Pro.

يذكر أن مستخدمي ويندوز يتخوفون من نظام ويندوز 10 لأسباب كثيرة منها مخاوف ترتبط بجمع المعلومات الشخصية وانتهاك الخصوصية، فضلا عن مشاكل تقنية عديدة وعيوب في نظام التشغيل منها عيوب خطيرة بإتلاف عتاد الكمبيوتر بسبب خلل في طريقة إدارة الطاقة بويندوز 10، مما يتسبب بتعطيل اللوحة الرئيسية وإتلاف المعالج (وهي مشكلة وقعت مع محرر أريبيان بزنس واستبدل اللوحة الرئيسية 3 مرات والمعالج مرة واحدة).

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج