جديد التقنية: هاتف Mate 9 من هواوي.. منافس قوي في السوق

تأتي مواصفات الهاتف الجديد والرائع من هواوي بشاشة كبيرة وكاميرا مزدوجة وبطارية تدوم طويلاً.
جديد التقنية: هاتف Mate 9 من هواوي.. منافس قوي في السوق
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 18 ديسمبر , 2016

أطلقت شركة هواوي منتجها الجديد وهو هاتف Mate 9 والذي يحتل مكانة كبيرة في السوق، خصوصاً بعد الفراغ الذي تركه هاتف نوت 7 من سامسونج جالاكسي.


إن هاتف Mate 9 لا يكتفي بتوفير شاشة عملاقة وكاميرا مزدوجة ومحسنة للمستخدمين، ولكنه يوفر أيضاً بطارية مثيرة للدهشة حيث يمكن شحنها لاستخدام يوم كامل في خضون 20 دقيقة فحسب (حيث يكون الشحن الأصلي أقل من 10%).
إن هذا الهاتف الذي يتحمل شريحتي اتصال مختلفتين يعمل بنظام تشغيلAndroid 7.0 Nougat ، مما يوفر واجهة استخدام سهلة ومبسطة، وفي الوقت ذاته يمتلك الهاتف أداء قوياً ومحسناً كذلك من الناحية الأمنية.
وفي الواقع، فإن أكثر من 50% من خصائص الهاتف يمكن الوصول إليها من خلال نقرتين أو خطوتين فقط، بينما يمكن الوصول إلى أكثر من 90% من جميع خصائص الهاتف بثلاثة نقرات أو خطوات فحسب.

 

إن شاشة العرض (IPS display) بهذا الجهاز وهي عالية الدقة، تأتي بمواصفات خيالية، كما يقاس حجمها بـ 5.9 إنش (1080x1920 بكسل)، وهذا الحجم يضاهي الأجهزة الأخرى الكبيرة من مثل هاتف آيفون 7 بلس من آبل وهاتف Pixel XL من جوجل، والتي يقتصر قياس شاشتها على 5.5 إنش.
وعلى الرغم من كبر حجم الجهاز –سمكه 7.9 ميلي ميتر و78.9 ميلي ميتر، فإن خلفية الجهاز المصنوعة من الألمنيوم والحواف المنحنية توفر قبضة جيدة للمستخدم بالمقارنة بهاتف جالاكسي S7. إلا أن الهاتف يعد أثقل قليلاً من منافسيه حيث يصل وزنه إلى 190 جرام.
يأتي جهاز Mate 9 بكاميرا محسنة بشكل مذهل مقارنة بسابقتها في جهاز Mate 8، حيث يوفر الجهاز كاميرا من الجيل الثاني بعدسة مزدوجة تم تصنيعها بالشراكة مع خبراء تصنيع الكاميرات الألمان من شركة Leica. وبالأرقام، فإن إحدى العدسات مزودة بـ 12 ميجابكسل والأخرى بـ 20 ميجابكسل مما يوفر إمكانية تصوير خيالية في الليل بناء على خاصيات وحلول تثبيت الصورة والتقنيات الأحدث في التصوير.

يجمع الجهاز بين بطارية ذات عمر طوير وتقاس بـ 4000 mAh وبين خاصية “SuperCharge” الحديثة التي توفر شحناً مطوراً للبطارية بتحسن 50% بالمقارنة بالجيل السابق.
إن تقنية حفظ الطاقة المتطورة تمد البطارية بعمل طويل يصل إلى يومين دون أي بطئ في التشغيل، وكذلك فإن شحن الهاتف لمدة عشر دقائق توفر للمستخدم طاقة بطارية لمشاهدة فلمين كاملين.
ومن جهة أخرى، فإن الهاتف يأتي بخاصية “Super Safe 5-gate” والتي توفر للمستخدم إمكانية التحقق من الطاقة المستخدمة، ومتابعة درجات حرارة الجهاز مما يحد ويمنع من حدوث أي إشكالية أو مخاطر من الهاتف.
يتوفر جهاز Mate 9 بألوان تتنوع بين الذهبي شامبين، والبني موكا، والرمادي سبيس، والفضي مونولايت، وبسعة 64 جيجابايت، وهو يباع بسعر 2299 درهم إماراتي.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج