جديد التقنية: "مكوك" لنظم المعيشة الذكية تقدم منصة عبقرية لوصل الناس بمنازلهم في الإمارات

تعرف الخدمة في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا باسم "مكوك" وتتيح لموفري خدمات الاتصالات حول العالم توسيع نطاق منتجاتهم عبر تقديم حلول مطورة للمنازل والشركات.
جديد التقنية:
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 15 يونيو , 2015

أعلنت مكوك لنظم المعيشة الذكية (Makook Smart Living)، العاملة في مجال خدمات الاتصال والوسائط الرقمية والحلول التكنولوجية والتي تتخذ من مدينة دبي للانترنت مقرا لها، عن منصتها التي توفر الربط الشبكي ما بين المستخدمين وقواعد والبيانات والأجهزة بطرق غير مسبوقة.

تعرف الخدمة في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا باسم "مكوك" وتتيح لموفري خدمات الاتصالات حول العالم توسيع نطاق منتجاتهم عبر تقديم حلول مطورة للمنازل والشركات.

حيث ستتيح لمستخدميها تقديم مجموعة من خدمات المحتوى ووسائط الاعلام على الانترنت، بما فيه أحدث أفلام الشاشة الكبيرة، وحلول الربط الشبكي، والتحكم عن بعد لإتاحة وظائف تشمل تطبيقات كفاءة الطاقة ونظم التشغيل الآلية المنزلية، ومكتبات المحتوى المرئي والمسموع الشخصية.

فضلا عن ذلك، ستساهم خدمات مكوك في تبسيط وأتمتة احتياجات الاتصال ما بين الناس ومنازلهم ومحيطهم، وتوفير تجارب ترفيهية مصممة وفقا لأذواقهم الشخصية، وإتاحة وصولهم إلى المحتوى المرئي والمسموع الشخصي المخزن على شبكة متواجدة في المنزل، ونظم التحكم بالمنازل.

وقال نصري طحيني، الرئيس التنفيذي لشركة مكوك لنظم المعيشة الذكية: "لطالما رغب الناس الاستفادة من أحدث التقنيات التي توصل إليها العلم وتسخيرها في تبسيط شؤون حياتهم اليومية ومعيشتهم وعمليات إدارة الاجهزة المتطورة، فضلا عن التمتع بتجربة أكثر راحة ضمن البيئات التكنولوجية المتقدمة جدا، حيث بات بإمكاننا اليوم تلبية هذه الاحتياجات على أمثل وجه والمساهمة في إثراء مختلف جوانب حياة الناس وجعلها أكثر ذكاء وتكاملا وسلاسة".

وستركز مكوك، وفقا لموقع "آي تي بي" للتقنية، في المرحلة الاولى على حلول وخدمات الترفيه، والأتمتة، والامن، وتخزين البيانات الشخصية على شبكة متواجدة في المنزل. كما تتبنى مخططات لتقديم أحدث التطبيقات المعيشية التي توصل إليها العلم مثل نظم كفاءة الطاقة، والتعليم الالكتروني، والصحة الالكترونية.

تطلق مكوك لنظم المعيشة الذكية خدمة مكوك في دولة الإمارات العربية المتحدة، وسيتم تقديم الخدمة في الامارات العربية المتحدة بشكل مباشر إلى المستهلكين عبر الانترنت، كما سيجري لاحقا افتتاح مراكز مبيعات. وسيجري تبني نفس الاستراتيجية لتقديم الخدمات في باقي أسواق منطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا.

حيث كانت قد أعلنت مكوك في منتصف العام الماضي 2014 عن إبرامها شراكة استراتيجية مع بروديا للنظم (Prodea Systems)، وهي شركة تتخصص في مجال الابتكارات التكنولوجية الحديثة، تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها، لتطوير هذا النوع من الخدمات في أكثر من 19 سوق من أسواق المنطقة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج