كابوس الدفع عبر الإنترنت بين نتفليكس وغوغل

تمكن موظف خدمة في شركة إنترنت من إفساد أولى محاولاتي للدفع عبر الإنترنت ببطاقة السحب الآلي باتهامي بمحاولة الاحتيال على الخدمة.
كابوس الدفع عبر الإنترنت بين نتفليكس وغوغل
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 06 يوليو , 2017

تمكن موظف خدمة في شركة إنترنت من إفساد أولى محاولاتي للدفع عبر الإنترنت ببطاقة السحب الآلي باتهامي بمحاولة الاحتيال على الخدمة. فبعد اشتراكي ببطاقة السحب الألي في خدمة إنترنت في الولايات المتحدة، تشجعت وأقدمت أمس على محاولة الاشتراك بخدمة نتفليكس التي تزعم أنها "تلفزيون الإنترنت".

أطلقت التطبيق على الجوال وبالضغط على زر الدفع للاشتراك ظهر خيار الدفع عبر غوغل بلاي ثم تحديد اسم شبكة البطاقة فاخترت شبكة بطاقتي، أي فيزا، وبمجرد إدخال الرقم وصلتني رسالة من البنك بسحب 4 دراهم تلتها رسالة تفيد بسحب 36 درهم رسم الاشتراك الشهري بخدمة نتفليكس. ثم ظهر خطأ غامض في تطبيق نتفليكس مع خيار طلب المساعدة، فاتصلت بالمساعدة ضمن التطبيق للاستفسار عن المشكلة فقال لي الموظف "لا يوجد أي اشتراك باسمك".

وبعد إبلاغه برقم البطاقة وعملية السحب استشار مديره وعاد لي قائلا:" هذه محاولة احتيال" حاولت أن استفسر عما يعنيه فلم يوضح، فقلت له صراحة:" هل تقصد أنني أحتال على الخدمة" قال مواربة ما معناه أن رقم البطاقة غير صحيح، فأعدت له شرح ما جرى فانتبه في حديثي أنني لا أملك بطاقة ائتمان بل أدفع ببطاقة السحب الآلي ( Debit) كما يفعل كثيرون للدفع في نتفليكس، فأجابني أن :"ذلك هو السبب وأن نتفليكس لا تقبل الدفع إلا ببطاقة الإئمان." رغم أن العديدين هنا يدفعون ببطاقة السحب الآلي.

المهم في الآمر شيئان أولهما أن موظفي المساعدة يمكنهم إضاعة وقتك وإصابتك بالإحباط بسرعة لأنهم لا يصغون ولا يحاولون جديا حل المشاكل ولم يحصلوا على تدريب كاف لفهم مشاكل المستهلكين. فإذا كان هذا الكابوس من نصيب شخص على دراية معقولة بالإنترنت، فما بالك الناس الذين يتوجسون من الدفع عبر الإنترنت؟

والمهم أن بعض شركات الإنترنت اعتادت على إهمال تدريب موظفيها بعد  إطلاق عملياتها في المنطقة وهي بذلك تساهم في تخريب ثقة المستهلك بالتعامل بالإنترنت.

إفصاح:( حصل كاتب السطور، محرر أريبيان بزنس على اشتراك مجاني لسنة 2016 من خدمة نتفليكس، كما أن لديه حزام أسود في تحصيل الحقوق، وأبيض في استخدام الإنترنت!)

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة