مجلس الشورى يعتزم الاستفسار من هيئة الاتصالات السعودية عن أسباب حجب تطبيقات المكالمات المرئية والمسموعة

مجلس الشورى يعتزم الاستفسار من هيئة الاتصالات السعودية عن أسباب حجب تطبيقات المكالمات المرئية والمسموعة في المملكة 
مجلس الشورى يعتزم الاستفسار من هيئة الاتصالات السعودية عن أسباب حجب تطبيقات المكالمات المرئية والمسموعة
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 27 سبتمبر , 2016

أفاد تقرير اليوم الثلاثاء أن مجلس الشورى السعودي (البرلمان) يعتزم استضافة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات خلال الفترة المقبلة لسؤالها عن الأسباب والعوائق التي أدت إلى حجب تطبيقات المكالمات المرئية والمسموعة عبر الإنترنت في المملكة.

 

ونقلت صحيفة "الوطن" السعودية عن مصدر، دون ذكره، إن مجلس الشورى سيناقش هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في توجهاتها خلال الفترة المقبلة فيما يخص هذا الأمر.

 

وقال رئيس لجنة النقل وتقنية المعلومات بمجلس الشورى اللواء مهندس ناصر الشيباني إن هيئة الاتصالات ستتصدى للشركات المزودة للخدمة في حال اتحدت على قرار إلغاء خدمة الإنترنت اللامحدود عن المستهلكين.

 

وأضاف "الشيباني" أن الهيئة هي صاحبة القرار ولا يمكن أن تترك المجال للشركات بأن تتعامل بطريقتها الخاصة كونها جهة تنظيمية ولديها مسارات لخدمة المواطن.

 

وفي مطلع سبتمبر/أيلول الجاري، تم حظر تطبيق مكالمات تطبيق التراسل لاين Line في السعودية لينضم إلى عدد من التطبيقات المحجوبة، ومنها "واتسآب" و"فايبر" التي كان يعتمد الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية فيها على تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي في التواصل والاتصال، خصوصاً عندما يتعلق الأمر بتطبيقات المكالمات المجانية.

 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة