مؤسس عملة بتكوين الافتراضية يكشف عن هويته

كشفت صحيفة الايكونوميست أن كريغ رايت أعلن عن أنه مؤسس بتكوين وهو الذي استخدم اسم ساتوشي الوهمي لذلك
مؤسس عملة بتكوين الافتراضية يكشف عن هويته
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 02 مايو , 2016

 أنهى عالم الكمبيوتر الاسترالي كريغ رايت جدلا يتواصل منذ سنوات حول هوية رجل حمل لقب "ساتوشي ناكاموتو" يعد مؤسس عملة بتكوين الافتراضية بعد أن قدم اليوم على مدونته دليلا رمزيا (كربوتغرافيا) على ذلك ومعلومات تدعم ذلك. وكشفت صحيفة الايكونوميست  ( إلأى جانب بي بي سي و مجلة جي كيو GQ) أنها تواصلت مع رايت قبيل أعلانه عن أنه مؤسس بتكوين وهو الذي استخدم اسم ساتوشي الوهمي لذلك. وتقول إنها ترجح صحة ما يقوله رابت لكن بعض الأسئلة لا تزال تحتاج إلى إجابات للجزم بتصريحه.

وأنكر رايت في شهر ديسمبر الماضي أن ساتوشي  بعد أن داهمت الشرطة الأسترالية منزله، فما سر تبديله لموقفه؟ يجيب رايت أنه لا يريد شهرة إعلامية لكنه يريد تصويب الأمور، فقد استخدم لقب ناكاموتو نسبة لتاجر وفيلسوف ياباني من القرن 17، وكان المذكور يتململ من الأفكار السائدة حينها وكان يدعو لحرية التجارة، لكنه لم يكشف سبب استخدامه للاسم الثاني "ساتوشي".

 

 

 

 

وفي ديسمبر الماضي داهمت الشرطة منزل كريج رايت من كان يعتقد وقتها أنه مبتكر العملة الافتراضية بت كوين، وذلك في مدينة سيدني وفقا لرويترز التي أشارت أن الشرطة الاتحادية قامت بمداهمة منزل  يعود لشخص اسمه كريغ ستيفن رايت Craig Steven Wright وهو الاسم الذي كشفت مجلة ويرد على أنه مبتكر العملة الافتراضية بت كوين التي وصلت قيمتها حاليا لقرابة 5 مليارات دولار بعد أن ابتكرها شخص تحت اسم وهمي وهو ساتوشي نكاموتو، واصدر الكود الخاص بها سنة 2009.

 

 

ونشرت ويرد أدلة قالت إنها قد تميط اللثام عن أبرز أسرار القرن الواحد والعشرين وهو الهوية الحقيقية لمؤسس بت كوين.

وتلفت المجلة إلى أن كريغ نشر أوراق بحثية سنة 2008 قال فيها إنها بصدد إصدار أبحاثه عن عملة افتراضية واطلقت المجلة على الوثائق التي تشير بوضوح إلى أن صاحبها مرتبط بصلة وثيقة بالعملة بت كوين، فضلا عن تلميح له في مؤتمر عقد مؤخرا وقال فيه إنه ضالع عن كثب بعملة بت كوين.

وكان نكاموتو قد اعتزل العمل بعملة بتكوين سنة 2010، ولا بد أن يبدل إعلانه ديناميكية مستقبل هذه العملة > 

 

 

 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة