• 16.ماجد الفطيم

  • مجال العمل: تجارة
  • بلد الأصل: السعودية
  • صافي الثروة: 5.80 مليار
Unavailable Picture
التالي‫←
‫→‫السابق
العودة إلى القائمة

ماجد الفطيم هو رجل أعمال إماراتي شهير يملك مجموعة ماجد الفطيم (ماف) غير أنه لا يظهر في الإعلام كثيراً ولا يعرف عنه الكثير إلا أن شركاته عملاقة وحضورها كبير في دولة الإمارات العربية المتحدة وغيرها من بلدان المنطقة.

من شركات المجموعة كارفور، وكايرو فيستفال سيتي.

وماركس آند سبنسر، وتويز فور أس أما مشاريع ماجد الفطيم فهي دالكيا الشرق الأوسط  والفطيم جرايتر يونيون والفطيم للأزياء والفطيم اوريكس والفطيم جي سي بي،  وماجد الفطيم لتجارة التجزئة، وماف هايبر ماركت (كارفور)، وماجد الفطيم العقارية الفطيم للمجمعات التجارية والفطيم للمجتمعات المتعددة الاستخدامات والفطيم للفنادق وماجد الفطيم لأدارة الأصول.

وقبل مدة كشفت ماجد الفطيم العقارية، الشركة الرائدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في تطوير وتشغيل مراكز تسوق وفنادق عالمية ومشاريع المدن المتكاملة، أن جزءاً أساسياً من مشروعها السياحي الأكبر والأول في سورية «خمس شامات» سيكون أضخم مركز للتسوق والترفيه في منطقة المشرق العربي.

وكان ماجد الفطيم مؤسس ورئيس مجموعة ماجد الفطيم قد نجح في إبداع فكرة إنشاء مراكز التسوق ومجمعات الأسواق الشاملة «هايبرماركتس» على صعيد المنطقة. وقد غيرت رؤيته الإبداعية وجه أنشطة التسوق والترفيه والاستجمام على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وافتتح ماجد الفطيم أول مركز تسوق عام 1995، منشئاً منذ ذلك التاريخ شركة تحظى بأهمية عالمية بارزة. وقد نقلت تلك الشركة خلال العقد الماضي مفاهيمه وأفكاره إلى عدد من المدن الكبرى داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، وعبر عدد من دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مثل عمان، وقطر، والسعودية، والبحرين، ومصر، ولبنان. وتتكون المجموعة من عدد من الشركات التخصصية التي تكمل كل منها الأخرى، ولكنها تدار بشكل منفصل.

تعليقات