عائلة قرقاش
24

عائلة قرقاش

بلد الأصل: الإمارات

صافي الثروة: 3.50 مليار

على مدى القرن الماضي تطورت مجموعة شركات قرقاش المملوكة لعائلة قرقاش بنفس وتيرة التقدم الذي تشهده دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتتمتع مجموعة قرقاش بسمعة طيبه لما تحظى به من وضع متميز بين صفوة المؤسسات التجارية، وهي مجموعة شاملة تضم العديد من الشركات المرموقة مثل شركة قرقاش موتورز. (الصورة شهاب قرقاش مؤسس ورئيس ضمان للاستثمار) . ويرجع تاريخ مجموعة قرقاش موتورز إلى الخمسينيات من القرن الماضي عندما كان يتركز نشاطها الأساسي على سيارات نقل بيدفورد وقطع الغيار والأوناش. أما اليوم فإنها تمثل علامات تجارية دولية لكل منها تاريخ متميز ومستقبل باهر. ومجموعة قرقاش موتورز هى الموزع الوحيد لسيارات الفا روميو وساب في دوله الإمارات العربية المتحدة منذ ما يزيد على عقد من الزمن، وأضيفت مؤخرا سيارات جيلى لنشاطها أيضا.

تدير عائلة قرقاش البارزة والمعروفة جداً في مجال التجارة مجموعة قرقاش الاستثمارية التي تنشط القطاع العقاري والإنشاءات والالكترونيات والتأمين بالإضافة إلى التطوير الصناعي. وقد اقترن اسم المجموعة بـسيارات «مرسيدس» حيث أنها تعتبر الموزع العام لمرسيدس بنز في دبي والشارقة والإمارات الشمالية. وتعتبر عائلة قرقاش أسرة عريقة في قطاع التجارة، حيث أن شركة مشاريع قرقاش أسست عام 1957 على يد الراحل علي قرقاش، وهي وكيل دايملر كرايزلر الوحيد في دبي والشارقة والإمارات الشمالية لسيارات مرسيدس بنز. وقد شهدت الشركة نمواً لافتاً على مر السنين، ففي حين لم تكن تستورد أكثر من سيارتين عام 1963، أصبحت الإمارات منذ سنوات أكبر سوق لمجموعة سيارات مرسيدس في المنطقة حيث حققت شركة مشاريع قرقاش مبيعات قياسية أخرى بلغت 4043 سيارة.