عادل العوجان
13

عادل العوجان

مجال العمل: أعمال

بلد الأصل: السعودية

صافي الثروة: 3.560 مليار

بلد الإقامة: السعودية

الشيخ عادل العوجان هو رئيس مجلس إدارة شركة العوجان الصناعية، أكبر الشركات الخاصة في منطقة الخليج في مجال المرطبات والحلويات.  وتمارس العوجان الصناعية نشاطها في مجال تصنيع وتسويق وتوزيع تشكيلة واسعة من العلامات التجارية الخاصة بها التي تحتل مكانة متصدرة في أسواق الشرق الأوسط وخارجها وتعتبر منطقة الخليج نواة رئيسية لعماها و تركز على المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية والبحرين والكويت وعمان وقطر.

وقد نمت العوجان الصناعية في أعمالها وفي مختلف القطاعات حيث استمرت في تنفيذ إستراتيجية طموحة وبتنويع أعمال الشركة داخل المملكة وخارجها، حيث أعلنت عن تأسيس مصنعين في إيران باستثمارات وصلت قيمتها إلى 100 مليون دولار، إضافة إلى مصانعها الحالية في المملكة والإمارات العربية المتحدة. وتعزيزاً لسياساتها التسويقية في دول مجلس التعاون الخليجي وإيران والعراق وشمال أفريقيا والمشرق العربي، قررت العوجان منذ سنوات دخول السوق الهندية. وتعد العوجان الصناعية، التي تحقق عائدات تزيد على 400 مليون دولار سنوياً، أكبر شركة خاصة في قطاع السلع الاستهلاكية الرائجة بالشرق الأوسط.

وكانت العلامات التجارية باربيكان وراني وهاني وفيمتو قد أسهمت بدور كبير في النجاح الذي حققته شركة العوجان، الشركة الأساسية في مجموعة العوجان. وعبر ذراعها «راني الدولية»، نجحت مجموعة العوجان في الدخول إلى القطاع العقاري عبر مجموعة من المشاريع المتنوعة، تشمل تطوير الأبراج السكنية والتجارية في منطقة الخليج التجاري بدبي، إلى جانب تشغيل عدد من المنتجعات الفخمة في منطقة أفريقيا الجنوبية.