ناصر خليفي
105

ناصر خليفي

مجال العمل: رياضة

بلد الأصل: قطر

مجال العمل: رئيس - باريس سان جيرمان

بلد الإقامة: قطر

نجح ناصر الخليفي في قيادة شركة قطر للاستثمارات لشراء 70 بالمئة من أسهم باريس سان جيرمان في خطوة لإعادة النادي لمكانته العالمية الكبير.

خيار شراء النادي الباريسي جاء بعد دراسة معمقة وليس مجرد صدفة تحرى الخليفي سجل باريس سان جرمان ووجد إمكانيات كبيرة لإعادة الحيوية إليه، وكان له ذلك بعد دراسة عميقة. جلب أكبر النجوم العالميين إلى النادي. وشدد الخليفي، وهو لاعب كرة مضرب قطري سابق، على أنه يسعى لـ “تكوين ناد كبير وقوي يلعب الأدوار الأولى في فرنسا وفي أوروبا”، معربا في الوقت ذاته عن سعادته لإتمام صفقة استكمال شراء باريس سان جرمان من صندوق “كولوني كابيتال” الأمريكي.

وقد أنفق نادي باريس سان جرمان منذ وصول القطريين على رأسه في يونيو/حزيران الماضي نحو 90 مليون يورو للتعاقد مع عدة لاعبين أبرزهم الأرجنتيني خافيير باستوري، الذي انضم إلى نادي العاصمة الفرنسية قادما من باليرمو الإيطالي مقابل 42 مليون يورو، ومواطنه ماكسويل من برشلونة والبرازيلي أليكس قادما من تشلسي. واختتمت عملية الانتقالات بوصول الإيطالي تياغو موتا، وسط دفاع إنترناتزيونالي.

أفضل صفقة تعاقد حققها الخليفي هي المتعلقة بكارلو أنتشيلوتي، المدرب الإيطالي المميز الذي حصل مرتين على لقب بطل دوري أبطال أوروبا مع ميلان (2003 و2007) بعد أن أحرزه مرتين كلاعب مع نفس الفريق (1989 و1990.