الإمارات: بطل تحدي القراءة طفل من الجزائر عمره 7 سنوات

حصد الطالب محمد جلود من الجزائر الجائزة الأولى ومقدارها 150 ألف دولار أمريكي، في مسابقة تحدي القراءة العربي.
الإمارات: بطل تحدي القراءة طفل من الجزائر عمره 7 سنوات
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 24 أكتوبر , 2016

توج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بطل "تحدي القراءة العربي" في دورته الأولى حيث حصد الطالب محمد جلود من الجزائر الجائزة الأولى ومقدارها 150 ألف دولار أمريكي في حين حازت مدرسة طلائع الأمل الثانوية من فلسطين على جائزة المليون دولار لتميزها في التحدي وذلك في حفل حاشد استضافته أوبرا دبي وتجاوز عدد الحضور فيه 1500 شخصية من بينهم وفود من 21 دولة.

 

وكان ذلك بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ال مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وقد قام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتكريم الفائزين بالإضافة إلى تكريم أبطال التحدي الثمانية عشر الذين مثلوا دولهم من جميع أنحاء العالم العربي.

 

 

وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد عن سعادته البالغة بهذه التظاهرة المعرفية الأكبر من نوعها على صعيد الوطن العربي مؤكدا أن "القراءة والمعرفة طريقنا الأقصر لاستئناف الحضارة في المنطقة وأن حفظ لساننا العربي وثقافتنا الإسلامية وهويتنا التاريخية الأصيلة يبدأ من القراءة".

 

 

وأكد أهمية هذا المشروع المعرفي وقال : "لقد تعاونت 54 جنسية من 21 دولة لإنجاز مشروع معرفي واحد يخدم ملايين الطلاب" وأضاف إن مشروع تحدي القراءة العربي هو رسالة بأنه بإمكاننا نحن العرب أن نعمل وننجز الكثير من المشاريع المشتركة.. وقال : "لدينا في بلادنا العربية طاقات هائلة وعقول متميزة وأجيال واعدة نراهن عليهم لمستقبل هذه الأمة."

 

وتوج صاحب السمو الطالب محمد جلود من الجزائر بلقب "بطل تحدي القراءة العربي" لعام 2016 بعدما تفوق على منافستيه رؤى حمود من الأردن وولاء البقالي من البحرين حيث قدم خطابا مبهرا أمام أكثر من 1500 شخص أبرز فيه مهارة عالية في الاستيعاب والفهم والتعبير والنقد والتحليل فحاز على أعلى الدرجات من خلال تصويت الجمهور الموجود في الحفل وتصويت لجنة التحكيم المؤلفة من: المعلمة حنان الحروب والدكتور عبد الله المغلوث والدكتور سلطان العميمي.

 

 

وتأمل اللجنة المنظمة للمشروع في أن يستقطب التحدي السنوي ما لا يقل عن نصف الطلاب العرب على مدى دوراته المقبلة.

 

 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة