الشيخ محمد يشيد بمبادرة رجل الأعمال عبدالله الغرير

أثنى الشيخ محمد على مبادرة رجل الأعمال عبدالله الغرير  بالنظر إلى أنها تأتي لتلبي حاجة ملحة في المنطقة العربية.
الشيخ محمد يشيد بمبادرة رجل الأعمال عبدالله الغرير
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 07 يوليو , 2015

أثنى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على مبادرة رجل الأعمال عبد الله الغرير قائلا إنها نالت إعجابه خاصة لناحية تحديد مجالات الوقف لدعم التعليم والابتكار.


وقال سموه على صفحته في فيسبوك:  "الإخوة والأخوات أحببت أن أثني على مبادرة رجل الأعمال عبدالله الغرير بإيقاف ثلث ثروته (4.2 مليار درهم) لدعم التعليم , أعجبني في وقف عبدالله الغرير أنه حدد بوضوح منذ البداية مجالات وقفه في دعم التعليم والمعرفة والابتكار، وهي أهم ما يحتاجه العالم العربي اليوم.

أعلن عبدالله الغرير أيضا عن 15 ألف طالب جامعي عربي سيتكفل بهم.. ونشد على يده وعلى يد جميع أصحاب المبادرات الإنسانية الشجاعة في عالمنا العربي. عندما يحمل رجال الأعمال بعضا من مسئوليات الأمة ، وتتعاون معهم الحكومات والمؤسسات لتغيير الواقع للأفضل ، فأوطاننا بلا شك على طريق تنموي صحيح".

 

وكان عبد الله أحمد الغرير رجل الأعمال الإماراتي البارز قد تعهد اليوم بتقديم ثلث أصول شركاته لتأسيس منظمة تعليم إقليمية.

 

وأعلن ابنه عبد العزيز الغرير الرئيس التنفيذي لبنك المشرق الذي تملكه عائلة الغرير، اليوم عن تخصيص أكثر من مليار دولار للمؤسسة التربوية الجديدة خلال العشر سنوات القادمة.   

 

وتهدف المؤسسة لتأمين منح لقرابة 15 ألف إماراتي لأفضل الجامعات في العالم بإنفاق 4.2 مليار درهم (1.1 مليار دولار) على مدى السنوات العشر المقبلة لتعليم شبان إماراتيين، وفي المرحلة الثانية ستشمل طلابا عرب في الإمارات ولاحقا في الشرق الأوسطن وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الغرير اليوم.

 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج