مجهز بأحدث الأجهزة التشخيصية والافتتاح مارس المقبل في دبي إطلاق مستشفى تخصصي جديد ومتطور في جراحة وتقويم العظام في الدولة

الإعلان عن "مستشفى برجيل للجراحة الخاصة ومركز الطرابيشي لجراحة المفاصل" في معرض ومؤتمر الصحة العربي 2013. المستشفى يوفر إمكانات وخدمات علاجية متطورة في جراحة وتقويم العظام للمنطقة؛ واتفاقية شراكة مع مستشفى "هليوس إندو-كلينيك" في هامبورج لتبادل المعارف والمعلومات. الدكتور الطرابيشي، إماراتي الجنسية، أجرى ما يزيد عن 8 آلاف عملية جراحية لاستبدال مفصل الركبة والمفاصل على مدار 17 عاماً الماضية لمرضى من كافة أنحاء الشرق الأوسط

أعلن القائمون على "مستشفى برجيل" في أبوظبي اليوم عن إطلاق مستشفى تخصصي جديد ومتطور في جراحة وتقويم العظام في دبي، وذلك بالتعاون مع جراح العظام واستبدال المفاصل الرائد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الدكتور سميح الطرابيشي. ومن المقرر أن يفتتح "مستشفى برجيل للجراحة المتخصصة ومركز الطرابيشي لجراحة المفاصل" في دبي في مارس 2013. جاء الإعلان عن المستشفى الجديد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بهذه المناسبة اليوم في معرض ومؤتمر الصحة العربي. وسوف يصبح المستشفى الجديد مركزاً متميزاً لعلاج العظام في الشرق الأوسط، حيث يوفر جراحات متطورة بما فيها جراحات استبدال المفاصل، للمرضى من كافة أرجاء المنطقة.

وقام المستشفى أيضاً بتوقيع اتفاقية شراكة لتبادل المعلومات والتدريب مع مستشفى "هليوس إندو-كلينيك" في هامبورج بألمانيا، المتخصص في جراحة العظام والمفاصل والعمود الفقري، والذي يحظى بسمعة عالمية واسعة لكفاءته المتميزة في علاج أمراض الجهاز الحركي. وسوف يتعاون المركزان سوياً في مجال الأبحاث، والأوراق الأكاديمية، وبرامج الزمالة للأطباء المتدربين.

أقيم حفل الإطلاق اليوم تحت رعاية هيئة الصحة بدبي، وحضور كل من الدكتور رمضان إبراهيم، مدير إدارة التنظيم الصحي في هيئة الصحة بدبي؛ وضيفة الشرف السيدة بروفر ستوركس، وزيرة الصحة في ولاية هامبورج؛ والدكتور شمشير فاياليل، العضو المنتدب لـ"مستشفيات برجيل"؛ والدكتور سميح الطرابيشي، المدير الطبي لـ"مستشفى برجيل للجراحة الخاصة ومركز الطرابيشي لجراحة المفاصل"؛ والسيدة سيبل ستاوش-إيكمان، العضو المنتدب لـ"هليوس إندو-كلينيك هامبورج"؛ والدكتور فولفجانج كلاوزر، دكتوراه في الطب ونائب المدير الطبي في "هليوس إندو-كلينيك هامبورج".

وسوف يفتتح "مستشفى برجيل للجراحة الخاصة ومركز الطرابيشي لجراحة المفاصل" بفريق تخصصي يتكون من العديد من أطباء جراحة العظام بقيادة الدكتور الطرابيشي، الذي أجرى ما يزيد عن 8 آلاف عملية جراحية لاستبدال مفصل الركبة والمفاصل على مدار 17 عاماً الماضية لمرضى من كافة أنحاء دول الخليج وخارجها. وسوف يكون المستشفى الجديد، الذي يقع في شارع الشيخ زايد بدبي ويتكون من 35 سريراً، مجهزاً بثلاث قاعات للعمليات مصممة لإجراء 2500 عملية جراحية للعظام سنوياً، فضلاً عن أحدث الأجهزة التشخيصية، بما فيها ماسحات متطورة للتصوير بالرنين المغناطيسي.

وقالت السيدة بروفر ستوركس، وزيرة الصحة في ولاية هامبورج، وضيفة الشرف خلال الإعلان عن المستشفى الجديد: "نحن سعداء برؤية هذا التعاون المشترك بين دولة الإمارات العربية المتحدة وألمانيا، الأمر الذي من شأنه تعزيز العلاقات بين بلدينا في مجال الرعاية الصحية الحيوي. إن إعلان اليوم عن هذا المستشفى الجديد يمثل أهمية خاصة، إذ يعكس الاستثمار المتواصل الذي قامت به دولة الإمارات على مدار العقود الماضية في البنية التحتية وتطوير المهارات في مجال الرعاية الصحية. ويسرنا أن يصبح الأخصائيون لدينا في هامبورج في مستشفى ’هليوس إندو-كلينيك‘ جزءاً من هذا التطور المستمر للرعاية والأبحاث والتدريب في مجال جراحة وتقويم العظام هنا في منطقة الخليج، كما يمكن لفريق هامبورج اكتساب خبرات جديدة من خلال التعلم والعمل عن كثب مع الدكتور الطرابيشي وفريقه المساعد في دبي".

من جانبه، قال الدكتور الطرابيشي، الإماراتي الجنسية: "تتمثل رسالتنا في توفير علاج راق وفق أعلى المستويات العالمية للمرضى من كافة أنحاء منطقة الشرق الأوسط الذين يعانون من حالات مرضية معقدة ومتقدمة من أمراض العظام والمفاصل. يضم المستشفى الجديد فريق عمل مخصصاً لفهم احتياجات المرضى في المنطقة، بدءاً من الاختلافات التشريحية في مفاصلهم وانتهاءً باحتياجاتهم الثقافية والاجتماعية الخاصة، مما يمكننا من توفير مستوى من الرعاية لا مثيل له في العالم. وللوصول إلى هذا الهدف، نحن نعمل ونتعاون مع أفضل الأطباء ومتخصصي الرعاية الصحية، ونقوم بالاستثمار في أحدث الأجهزة الطبية، فضلاً عن التزامنا بالبحث العلمي المستمر والتميز الأكاديمي من خلال التعاون مع شركائنا في تبادل المعرفة وأقراننا الأوروبيين في مستشفى ’هليوس إندو-كلينيك‘ في هامبورج".

وبدوره، قال الدكتور شمشير فاياليل، العضو المنتدب لـ"مستشفيات برجيل": "يسرنا أن نتعاون مع الدكتور سميح الطرابيشي، رائد جراحة العظام واستبدال المفاصل في المنطقة، من خلال هذا المستشفى والمركز التخصصي الحديث، الذي سيقدم خدمات علاجية ومعايير جديدة من الرعاية الصحية لا مثيل لها في المنطقة. وسوف تسهم معرفتنا بعمليات تشغيل وإدارة المستشفيات ومؤسسات الرعاية الصحية وفق أعلى المعايير العالمية في استكمال وتعزيز السمعة الطيبة الرائعة التي يحظى بها الدكتور الطرابيشي في مجاله".

ويهدف المستشفى إلى أن يصبح المركز المتميز للعلاجات المتطورة للعظام إقليمياً، بما فيها وقاية واستبدال ورضوض المفاصل، وجراحة العظام للأطفال والبالغين على السواء. وسوف يستخدم الأخصائيون العاملون في المستشفى أحدث الطرق والأساليب في استبدال مفصل الفخذ ومفصل الركبة، وفي علاج إصابات العظام والمفاصل، فضلاً عن العلاج الشامل والمتكامل للكسور الحادة، ومضاعفات ما بعد الرضوض، وحالات سوء التحام وعدم التحام الكسور، والإصابات، إضافة إلى مجموعة متنوعة من حالات جراحة وتقويم العظام.

ومع إمكانية الوصول إلى فرق طبية متخصصة على أعلى المستويات في ممارسة جراحة وتقويم العظام حصرياً، سوف يحصل المرضى على مجموعة متكاملة من الرعاية الصحية، بما فيها الاستشارات الأولية، والخدمات الجراحية وغير الجراحية، والإقامة في المستشفى، فضلاً عن علاج المرضى المقيمين في المستشفى والمترددين عليه.

معلومات الاتصال:

الاسم: سانديب شارما
971 4 4507600
sandeep.sharma@bm.com

معلومات إضافية

نبذة عن "مستشفى برجيل للجراحة الخاصة ومركز الطرابيشي لجراحة المفاصل":


يعد "مستشفى برجيل للجراحة الخاصة ومركز الطرابيشي لجراحة المفاصل" المركز المتميز في للعلاج والجراحة المتطورة للعظام في المنطقة بقيادة الدكتور الطرابيشي، جراح العظام الرائد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقد قام المستشفى التخصصي بعقد شراكة مع "هليوس إندو-كلينيك" في هامبورج، المركز العالمي المتميز في جراحة العظام.

يوفر المستشفى أحدث أنواع العلاج من خلال مجموعة متنوعة من خدمات علاج العظام، والأساليب المبتكرة لوقاية واستبدال المفاصل. وسوف يحصل مرضى المستشفى على مجموعة متكاملة من الرعاية الصحية، بما فيها الاستشارات الأولية، والخدمات الجراحية وغير الجراحية، والإقامة في المستشفى، فضلاً عن علاج المرضى المقيمين في المستشفى والمترددين عليه.

نبذة عن مستشفى برجيل:

يعتبر مستشفى برجيل، واحداً من أبرز مستشفيات أبوظبي الخاصة التي توفر خدمات رعاية صحية عالمية المستوى التي تلبي متطلبات واحتياجات النمو السكاني في الإمارة، وذلك من خلال توفير أحدث أساليب الرعاية الصحية والطبية.

وافتتحت المستشفى أبوابها أمام المرضى في أبريل 2012 كأضخم مستشفى خاص يتم افتتاحه تحت رعاية هيئة الصحة بأبوظبي مع استخدام المعايير الحديثة في مجال الرعاية الصحية؛ وهي تحتوي على مراكز امتياز متخصصة تتعاون على إدارتها مع أبرز المؤسسات والهيئات الطبية العالمية، فهناك مركز الطب الإنجابي الذي يديره ويشغله معهد الطب الإنجابي الشهير في جامعة بروكسل البلجيكية؛ وأيضاً مركز جراحة القلب الذي تديره جامعة كولومبيا الأمريكية؛ كما ستعلن برجيل قريباً عن شراكتها مع عدد من المراكز الطبية المعروفة عالمياً في مجالات أمراض السكري والأجنة.

ويقدم المستشفى خدماته الطبية الشاملة في أكثر من 30 تخصصاً، فضلاً عن توفيره خدمات الطوارئ على مدار الساعة. ويتضمن المستشفى صيدلية تدار من قبل أمهر الخبراء والمتخصصين في مجال الصيدلة من أجل تلبية احتياجات المرضى في أي وقت؛ كما يحتضن مركزاً للياقة الصحية مع مركز ألعاب رياضية وسبا مزود بالخدمات الطبية، إلى جانب العديد من المرافق الخدمية مثل مقهى ومطعم يوفران الأكل الصحي من جميع أنحاء العالم. ويجمع المستشفى بين التخصص والخبرة مع التكنولوجيا المتطورة، مع تقديم أفضل الجوانب التشخيصية العلاجية، فضلا عن الخدمات الوقائية للرعاية الصحية.