إيفانكا ترامب تعلن عن أول مشروع لها يدعم النساء بالشرق الأوسط

إيفانكا ترامب اجتمعت اليوم الأحد مع نساء سعوديات من المجتمع المدني وسيدات أعمال ومسؤولات في الحكومة وأعضاء بمجلس الشورى.
إيفانكا ترامب تعلن عن أول مشروع لها يدعم النساء بالشرق الأوسط
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 21 مايو , 2017

أعلنت إيفانكا ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن أول دور لها في دعم نساء الشرق الأوسط من خلال صندوق للنساء اللواتي يملكن أو يرغبن فى بدء أعمال تجارية وفقا لما نقلته صحيفة “وول ستريت جورنال الأمريكية”.

وذكرت الصحيفة، وفق موقع إرم نيوز، أن البنك الدولي سيعلن لاحقا عن هذه المبادرة الجديدة، التي تهدف إلى مساعدة النساء على بدء وإدارة مشاريع ناجحة من خلال تيسير وصولهن إلى التمويل والأسواق والشبكات.

ووفقًا للصحيفة فإن السعودية والإمارات ستدعمان الصندوق الجديد بـ100 مليون دولار.

وقال رئيس البنك الدولي جيم يونغ كيم في بيان شكره للسعودية والإمارات وابنة الرئيس ترامب، إن “هذا المرفق يتطابق بشكل واضح مع عملنا الأوسع للنهوض بالتمكين الاقتصادي للمرأة، وأضاف “إننا نتطلع إلى إطلاق المرفق في وقت لاحق من هذا العام”.

وقال يوسف العتيبة سفير دولة الإمارات لدى الولايات المتحدة في بيان إن التزام بلاده المالي يعكس “التزامنا بتمكين المرأة في منطقتنا ويستند إلى التقدم الذي أحرزناه في بلدنا حيث تلعب المرأة دورًا في كل مفاصل المجتمع.”

وتعليقًا على ما أوردته الصحيفة قالت إيفانكا ترامب في تغريدة بتويتر “شكرا لك جيم يونغ على دورك القيادي وانضمامك لي في مناقشة هادفة مع سيدات الأعمال اليوم”.

   

Thank you @JimYongKim for your leadership & for joining me in a meaningful discussion with women entrepreneurs today https://t.co/FAYZ802FkI

    — Ivanka Trump (@IvankaTrump) May 21, 2017

وكانت إيفانكا ترامب قد اجتمعت اليوم الأحد مع نساء سعوديات، من المجتمع المدني وسيدات أعمال ومسؤولات في الحكومة، وأعضاء بمجلس الشورى.

وقالت إيفانكا في تغريدة لها بتويتر “التقيت اليوم مع القيادات النسائية السعودية، وتعلمت بشكل مباشر من إنجازاتهن والتحديات التي تواجههن والرؤى المستقبلية” وترافق إيفانكا الرئيس الأمريكي خلال زيارته للمملكة، التي بدأت أمس السبت، وتتضمن قمة أمريكية خليجية”.

 

   Today I met with Saudi Arabian women leaders and learned directly of their accomplishments, challenges & vision for the future. #POTUSAbroad pic.twitter.com/npimDyD95u

    — Ivanka Trump (@IvankaTrump) May 21, 2017

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج