Arabian business

التحقيق مع طالبة مصرية لنظمها قصيدة هجاء ضد مرسي

أريبيان بزنس
الخميس، 14 مارس 2013
التحقيق مع طالبة مصرية لنظمها قصيدة هجاء ضد مرسي
الرئيس محمد مرسي

قالت الطالبة سالي السيد هاشم، التي كتبت قصيدة هجاء ضد الرئيس محمد مرسي، إنها كتبت شعرا ينتقد الرئيس السابق، محمد حسني مبارك، قبل الثورة، فصفق لها مدرسوها المنتمين للإخوان المسلمين، مشيرة إلى أنها عندما انتقدت مرسي بنفس الطريقة في الوقت الحالي تم تحويلها للتحقيق، كما أفادت صحيفة "الوطن المصرية".

 


وأضافت الطالبة بإحدى مدارس محافظة الغربية، في برنامج "من جديد"، على قناة "أون تي في"، أن ما حدث معها كان بسبب القرارات السيادية للمدرسين التابعين لجماعة الإخوان المسلمين بالمدرسة.

 

من جانبها، قالت فاطمة خضر، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، إن الموضوع أخذ أكبر من حجمه إعلاميا، وإن مديرة المدرسة أكدت أن السبب ليس القصيدة بعينها، ولكن إلقاء شعر أو مقالات سياسية في المدارس، موضحة أنه لا يصح الخروج عن مسار التربية والتعليم.

 

وأوضحت خضر، بمداخلة هاتفية في البرنامج ذاته، أنه لم يتم فصل الطالبة سالي وصديقتها أو تحويلهم للتحقيق، وأن المديرة أشادت بأدب سالي والتزامها بالمدرسة، وأنه تم تكريمها عدة مرات قبل ذلك، مؤكدة أن مدير عام إدارة قام بتحويل مديرة المدرسة للتحقيق.

 

وكانت إحدى الطالبتين قد ألقت قصيدة خلال الإذاعة المدرسية بحضور المديرة وعدد من المدرسين مناهضة لمرسى، بعنوان «حس يا سيادة الرئيس بينا»، فيما قرأت الطالبة الثانية مقالاً للكاتب علاء الأسوانى يندد بحال الدولة فى عهد ولاية تنظيم الإخوان، الأمر الذى دفع عدداً من المدرسين إلى الضغط على مديرة المدرسة لإحالة الإخصائية الاجتماعية المسئولة عن الصحافة المدرسية، والطالبتين إلى الشئون القانونية للتحقيق معهن.

 

ونظمت القوى والحركات الثورية وعدد من أولياء أمور طلاب مدرسة السيدة زينب الثانوية للبنات، وقفة احتجاجية، أمس، أمام مبنى المدرسة للتنديد بقرار مديرة المدرسة بمعاقبة الطالبتين والإخصائية، فيما أمرت فاطمة خضر، مديرة الإدارة التعليمية، بالتحقيق فى الواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال مديرة المدرسة والطالبتين.

المزيد من أخبار مصر

تعليقات

المزيد في مجتمع

الأكثر قراءة هذا الأسبوع‎

أنت تشاهد إعلانا مدفوعاً وسوف يعاد توجيهك إلى الصفحة المطلوبة خلال 60 ثانية

تجاوز هذا الإعلان »